المزيد
فريق الجامعة الاميركية في مادبا يفوز بجائزة Hult Prize

التاريخ : 22-04-2019 |  الوقت : 08:05:45

وكالة كل العرب الاخبارية

على المستوى الاقليمي في تونس اعضاء الفريق الفائز:
غدير ابو قلبين، مروان ابو سخا، هديل ابو قلبين، زينة خالد، زيد الخفاجي

جائزة Hult Prize هي مسابقة عالمية تهدف إلى حل تحديات مجتمعية تواجه العالم، وموضوع الجائزة لهذا العام هو بطالة الشباب، والمتسابقون هم من طلاب الجامعات.
الفكرة الفائزة كانت "فندق على عجلات " وهذه الفكرة مستوحاة من محمد الملاحيم الذي حوّل سيارته (فوكس فاجن) إلى أصغر فندق في منطقة الشوبك. اختار الفريق الفائز فكرته لتصبح عالميّة، وليخلق تجربة مختلفة للإقامة المؤقتة في السيارات القديمة المعاد استخدامها.
وهذه الفكرة الجديدة هي عبارة عن سرير وإفطار، ولكن بدلا من أن تكون في المنزل فإنّها تكون في السيارة.
وتوفّر هذه الفنادق الجديدة إقامة متواضعة محكومة بالثقافة المحلية ومحاطة بالأماكن التاريخية والطبيعة الخلابة.
إنّ جائزة Hult Prize هي أكبر محرك في العالم لإطلاق أعمال شبابيّة رائدة؛ تهدف إلى الربح، وهي فكرة ناشئة من الجامعة، وتضمّ أكثر من 2500 موظفًا ومتطوّعًا من جميع أنحاء العالم. خلال ما يقرب عقد من الزمان، وقد خصّصت هذه الحركة أكثر من 50 مليون دولار من رأس المال في هذا القطاع وحشدت أكثر من مليون شاب وشابة لإعادة التفكير في مستقبل الأعمال الذي يمكن أن يُستثمر بنشر الابتكارات التجريبية في الجامعات والكليات الجامعية في أكثر من 100 دولة.
يتنافس المشاركون في الفعاليات المحلية التي تنظم في المدن والبلدان وفي الجامعات في جميع أنحاء العالم، بحيث يتم استضافة البرامج الإقليمية في جميع أنحاء العالم، والفائزون في هذه الفعاليات يمضون 8 أسابيع في العيش والعمل والتعلم واللعب في قلعة في المملكة المتحدة. وسيتم اختيار 6 فرق من جميع الفرق المتنافسة للوصول الى المرحلة النهائية التي ستعقد في مقر الأمم المتحدة للفوز بمليون دولار أمريكي للفائز الواحد لتحويل الفكرة الفائزة الى حقيقة.
وتُعدّ جائزة Hult Prize الانطلاقة الرسمية لأسبوع الأهداف العالمية للأمم المتحدة، لذلك فهي المكان المثالي لمحاولة الفوز بمليون دولار. وبالإجمال هنالك أكثر من مائة ألف طالب في جميع أنحاء العالم، يمثلون أكثر من 150 دولة في جائزة هولت وينفقون أكثر من 10 مليون ساعة عمل على حل أكثر قضايا العالم إلحاحًا. وينتظم عشرات الآلاف من الطلاب في تدريبات وبرامج مختلفة على مدار السنين. من خلال الحشد الجماعي والتدريب والإرشاد والتمويل، وتسعى جائزة هولت إلى بناء وإطلاق الموجة التالية من رواد الأعمال، وجميعهم على استعداد لتغيير العالم. (http://www.hultprize.org/faqs/)
خلال الإعلان عن الفائز على المستوى الاقليمي ، قدم الفريق الفائز شكرًا خاصًا إلى غدير أبو قلبين المنظمة لجائزة Hult Prize لتقديم هذه المسابقة إلى الجامعة الأميركية في مادبا ، وإلى الدكتور سامي التل لدعمه طوال هذه الرحلة ولإدارة الجامعة الأميركية في مادبا لدعمهم المتواصل للمضي قدما والإيمان بقدراتهم.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك