المزيد
الارصاد للاردنيين بعد هذا التاريخ اخرجوا الملابس الصيفية .. "تفاصيل"

التاريخ : 15-04-2019 |  الوقت : 08:36:48

 

اكدت دائرة الارصاد الجوية أن المملكة قد دخلت فصل الربيع إلا أن الموسم المطري في الأردن مناخيا معروف أنه حتى منتصف شهر أيار القادم ، وبالتالي من الطبيعي أن تبقى المملكة تحت تاثير تقلبات الطقس لذ لك التاريخ ناتجة عن تأثر المملكة احيانا بمنخفضات خماسينية تتشكل جنوب جبال أطلس في الجزائر بالإضافة لحالات عدم الاستقرار مع امتداد منخفض البحر الاحمر مما يؤدي إلى اضطراب بطبقات الجو مما ينعكس على درجات الحرارة ما بين الانخفاض والارتفاع على فترات مختلفة قد يرافقها احيانا تساقط المطر .

وقال رائد رافد ال خطاب مدير التنبؤات بدائرة الارصاد الجوية ، ان ما بعد هذه الفترة اي ما بعد منتصف أيار يبدأ بالعادة الاستقرار على طبقات الجو .

و اضاف انه بعدما سادت الأجواء الدافئة الأيام الماضية فان درجات الحرارة سوف تنخفض تدريجيا اعتبارا من يوم الاثنين ، مع فرصة لسقوط زخات من الامطار ، وتوالي الحرارة انخفاضها يوم الثلاثاء بحيث تسجل أقل من معدلاتها بحوالي "5-6" درجات مئوية، مع اجواء غائمة وماطرة على فترات في أغلب المناطق، ويتوقع أن تكون غزيرة أحيانا أثناء النهار، خاصة في الشمال والوسط.

وقد يصحب الأمطار، الرعد في بعض المناطق، مع احتمالية تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية.

وتدريجيا مع ساعات الليل تضعف فرصة الهطول وتقل كميات الغيوم، فيما تكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تثير الغبار خاصة في مناطق البادية.

أما الأربعاء، تبقى الأجواء باردة نسبيا، مع بقاء الفرصة مهيأة خلال ساعات الصباح لهطول زخات خفيفة من المطر في أجزاء محدودة من شمال ووسط المملكة.

وختم ال خطاب انه على الاردنيين ان يخرجوا ملابسهم الصيفية اعتبارا من 15 ايار 2019 ، محذرا من ضرورة ارتداء ملابس دافئة حتى ذلك التاريخ خاصة الأطفال وكبار السن مع التنبيه لمرضى الربو والأمراض التحسسية أخذ الاحتياطات اللازمة مع الأجواء الخماسينية.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك