المزيد
قمة ثلاثية أردنية قبرصية يونانيـة فـي عمـان اليـوم

التاريخ : 14-04-2019 |  الوقت : 08:07:25

يستضيف الأردن اليوم الأحد قمة ثلاثية بين الأردن وقبرص واليونان، تجمع جلالة الملك عبدالله الثاني، والرئيس القبرصي نيكوس اناستاسيادس، ورئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس.
 وتركز القمة، التي تعقد في جولتها الثانية، على آليات توسيع التعاون بين الأردن وكل من قبرص واليونان في مختلف المجالات، خصوصا الاقتصادية والاستثمارية منها، والبناء على مخرجات القمة الأولى التي استضافتها قبرص في شهر كانون الثاني 2018.
 كما ستبحث القمة، في إطار التنسيق والتشاور الثلاثي، أبرز المستجدات الإقليمية، ومساعي تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة. 
وكانت الأردن وقبرص واليونان اتفقت خلال القمة الثلاثية التي عقدت في العاصمة القبرصية نيقوسيا العام الماضي على إقامة شراكة ثلاثية تستهدف توسيع التعاون بينهم في العديد من المجالات الحيوية، حيث تم توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الدول الثلاث في مجالات حماية الآثار والملكية الثقافية والطاقة المتجددة.
من جهة ثانية،اعلنت وزارة الخارجية العراقية امس السبت، مغادرة وزيرها محمد الحكيم إلى الأردن للمشاركة في اجتماع رباعي.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة أحمد الصحاف في بيان، إن وزير الخارجية محمد علي الحكيم غادر البلاد متوجها إلى العاصمة الأردنية عمان برفقته رئيس هيئة الاستثمار».
واضاف الصحاف، أن «الهدف من الزيارة هو المشاركة في الاجتماع الرباعي بين العراق، والأردن، واليونان، وقبرص على مستوى وزراء الخارجية؛ لبحث آليات الاستثمارات الجديدة التجارية، والسياحية».
كما انه يهدف لتحقيق امتدادات استثمارية باتجاه دول البحر الأبيض المتوسط في إطار توجه الحكومة نحو تنويع مصادر العراق التجارية، وإقامة شراكات اقتصادية من شأنها تحقيق التنمية، وتعزيز جهود إعادة الإعمار».
واعتبر الصحاف ان «هذا الاجتماع يتفق مع تطلع الحكومة العراقية للتحول إلى مركز إقليمي للاستثمار تتلاقى فيه القوى الاقتصادية الإقليمية، في ضوء ما يمتلكه من مقومات استثمارية وتجارية، وفرص واعدة كبيرة».وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
ما رأيك بأداء حكومة الدكتور عمر الرزاز؟
أداء قوي (سنتخطى بالأردن المرحلة الصعبة)
أداء متوسط( الأوضاع تبقى تراوح مكانها)
أداء ضعيف (مزيداً من تدهور الأوضاع)



تابعونا على الفيس بوك