المزيد
لليوم الخامس.. أسرى فلسطينيون يواصلون إضـرابهــم عــن الطعــام

التاريخ : 13-04-2019 |  الوقت : 02:35:38

وكالة كل العرب الاخبارية

يواصل عشرات الأسرى الفلسطينيين إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الخامس على التوالي، مطالبين إدارة السجون الإسرائيلية بتحقيق عدد من المطالب لتحسين ظروفهم الحياتية. وقال حسن عبد ربه، الناطق باسم هيئة شؤون الأسرى، إن إضراب المعتقلين في السجون الإسرائيلية دخل منحنى جديدا إثر فشل الحوار مع إدارة السجون. 
وقال «عقدت أمس جلسة حوار أفشلتها إدارة السجون، ورفضت تحقيق أي من مطالب الأسرى؛  ينذر بتصعيد المواجهة».
ولفت إلى أن جهودًا مصرية بذلت في الأيام الماضية مع الجهات الإسرائيلية لكنها هي الأخرى لم تحرز أي تقدم. 
وعن عدد الأسرى المضربين عن الطعام قال «المعلومات التي تصل متضاربة، ولكن أستطيع القول إن العشرات يخوضون الإضراب». 
وأشار إلى أن يوم الـ 17 من نيسان/ أبريل المقبل، سيشهد تطورا هاما بمشاركة عدد كبير من الأسرى في الإضراب، والذي يصادف يوم الأسير الفلسطيني. 

وشدد «عبد ربه» على ضرورة مساندة المضربين من خلال المسيرات الحاشدة والوقفات، ومن خلال التحرك السياسي. 
ويطالب المضربون حسب بيان سابق لـ»نادي الأسير»، بإزالة أجهزة التشويش على الهواتف المحمولة (المُهربة)، وتركيب هواتف عمومية في السجون، وإلغاء منع الزيارة المفروض على مئات المعتقلين. 
كما يطالب المعتقلون برفع عقوبات جماعية، فرضتها إدارة المعتقلات منذ عام 2014، وتوفير الشروط الإنسانية لهم خلال تنقلاتهم بين السجون. 
ويطالب المضربون بنقل المعتقلات لقسم آخر، وتحسين ظروف احتجاز المعتقلين الأطفال، ووقف سياسة الإهمال الطبي وتقديم العلاج اللازم للمرضى، وإنهاء سياسة العزل. 
وبدأ أسرى فلسطينيون في السجون الإسرائيلية، الاثنين الماضي، إضرابًا مفتوحاً عن الطعام، بعد فشل الحوار مع إدارة السجون «بشأن وقف الانتهاكات بحقهم». 
وكان الأسرى هددوا بتنفيذ سلسلة من الاحتجاجات، بينها الإضراب المفتوح عن الطعام. من ناحية ثانية  قالت وزارة الصحة في قطاع غزة ان 271 شهيدًا و 16656 اصابة مختلفة وصلت لمستشفيات قطاع غزة منذ انطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار في 30 اذار العام الماضي. وأُصيب 6 متظاهرين فلسطينيين، بجراح مختلفة، جراء اعتداء الجيش الإسرائيلي، على المتظاهرين المشاركين في مسيرات العودة، شرقي قطاع غزة. 
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة،  إن 6 متظاهرين فلسطينيين «أصيبوا برصاص القوات الإسرائيلية الذي أطلقته باتجاه المتظاهرين شرقي قطاع غزة»، دون مزيد من التفاصيل.
وشارك فلسطينيون، مساء امسالجمعة، في مسيرات العودة الأسبوعية التي تُنظم قرب السياج الحدودي الفاصل بين شرقي قطاع غزة وإسرائيل، منذ نهاية مارس/آذار 2018.
ويقمع الجيش الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف، ما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة الآلاف بجراح مختلفة.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
ما رأيك بأداء حكومة الدكتور عمر الرزاز؟
أداء قوي (سنتخطى بالأردن المرحلة الصعبة)
أداء متوسط( الأوضاع تبقى تراوح مكانها)
أداء ضعيف (مزيداً من تدهور الأوضاع)



تابعونا على الفيس بوك