المزيد
إنطلاق التصفيات النهائية للمسابقة الهاشمية المحلية للذكور لحفظ القرآن الكريم في دورتها الـ ٢٧

التاريخ : 13-04-2019 |  الوقت : 02:18:13

وكالة كل العرب الاخبارية

تحت رعاية صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين انطلقت هذا الأسبوع  فعاليات التصفيات النهائية للمسابقة الهاشمية المحلية للذكور  لحفظ القران الكريم في دورتها الـ 27 ، في قاعة المؤتمرات الكبرى في مسجد الشهيد الملك المؤسس . 

وقال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأستاذ الدكتور عبد الناصر أبو البصل أن المسابقة في دورتها الـ 27 تجسد الدور الذي تقوم به المملكة في خدمة كتاب الله تدبراً وحفظاَ. وبين أن المملكة لها إسهامات بارزة في هذا المجال ومن أهمها: المصحف الهاشمي و الموقع  الإلكتروني "التفسير" لتفاسير القرآن الكريم، الذي أشرفت على تنفيذه مؤسسة آل البيت الملكية للفكر الإسلامي، ومشروع المصحف الشريف بخط الثلث المحقق وآخرها مشروع تخصيص وقفية للقراء في المسجد الأقصى المبارك.

 وبين أن هدف المسابقة هو ربط المجتمع بمختلف شرائحه بالقرآن الكريم تلاوة وحفظاً ومنهجاً. حيث تضاعف عدد المشاركين في المسابقة ،فبلغ عدد المتأهلين للتصفيات النهائية (230) متسابق من مختلف مناطق المملكة. 

كما عبر وزير الأوقاف عن تقديره لجهود لجنة التحكيم و جميع القائمين على المسابقة. حيث جابت اللجنة جميع مناطق المملكة لإجراء المنافسات الأولية وذلك تسهيلاً على المشتركين.

من جانبه ذكر مدير مديرية التعليم الشرعي في الوزارة د. حاتم السحيمات ، بأن عدد المشاركات في  المسابقة في التصفيات الأولية بلغ ( 1700) متسابق ، ولفت إلى أن المسابقة الهاشمية المحلية للذكور تتكون من سبعة فروع: الأول حفظ القرآن الكريم كاملا مع التلاوة والتفسير والثاني حفظ خمسة وعشرين جزءا والثالث حفظ عشرين جزءا والرابع حفظ خمسة عشر جزءا في حين يتضمن الفرع الخامس من عشرة أجزاء والسادس من خمسة أجزاء والسابع جزءا واحدا.

وأضاف السحيمات بأن التصفيات النهائية للمسابقة ستستمر لغاية يوم الخميس الموافق (25/4/2019) . وتمنى للجميع التوفيق والنجاح في هذه المسابقة إن شاء الله.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك