المزيد
"جمعية الاخوان" تنظم ملتقى وطنيا لدعم جهود الملك تجاه فلسطين (نص البيان الختامي)

التاريخ : 06-04-2019 |  الوقت : 07:47:56

وكالة كل العرب الاخبارية

نظمت جمعية جماعة الإخوان المسلمين المرخصة اليوم السبت ملتقى وطنيا، لدعم جهود جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه القدس والقضية الفلسطينية.

ودعا المشاركون للالتفاف حول الموقف التاريخي المشرف لجلالة الملك عبدالله الثاني الرافض لأية حلول من شأنها التفريط بالقدس والقضية الفلسطينية أو التأسيس لفكرة الوطن البديل.

واشار المجتمعون، بحضور فاعليات شعبية وسياسية وإعلامية، الى ان موقف جلالة الملك يمثل جميع أطياف الشعب الأردني، وأن الأردنيين جميعاً إذا ما ألم بهم أمر يتعلق بكرامتهم وكبريائهم تجلت وحدتهم وبرز معدنهم الأصيل واستعلوا على جراحهم.

وأكد المجتمعون أهمية الوحدة الوطنية ورفع الروح المعنوية لعموم الشعب في هذه المرحلة التاريخية الحرجة التي تمر بها المنطقة، ونبذ كل من تسول له نفسه بث روح الفتنة والفرقة في أردن الحشد والرباط.

وتاليا نص البيان الختامي الصادر عن الملتقى الوطني :

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول تعالى (واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا) صدق الله العظيم 

 البيان الختامي الصادر عن الملتقى الوطني الذي انعقد في المركز العام لجمعية جماعة الإخوان المسلمين في عمان يوم السبت الثلاثين من رجب 1440هـ ، الموافق للسادس من نيسان 2019م، وذلك لدعم صمود جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين تجاه القدس والقضية الفلسطينية، وقد استشعر المجتمعون الذين يمثلون ذواتهم ومؤسساتهم وعشائرهم  وأحزابهم ومناطقهم خطورة المرحلة التي تمر على وطننا الأردن وما يهدد القضية الفلسطينية من خطر التصفية لحساب العدو الصهيوني المحتل، وقد اتفق الحضور على ما يلي:

1- الالتفاف حول الموقف التاريخي المشرف لجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين الرافض لأية حلول من شأنها التفريط بالقدس والقضية الفلسطينية والتأسيس لفكرة الوطن البديل.

2- أن موقف جلالة الملك موقف يمثل جميع أطياف الشعب الأردني، وأن الأردنيين جميعاً إذا ما ألم بهم أمر يتعلق بكرامتهم وكبريائهم تجلت وحدتهم وبرز معدنهم الأصيل واستعلوا على جراحهم.

3- يبعث الحضور رسالة إلى العدو الصهيوني وإلى كل الدول الداعمة له بأن الأردنيين أصحاب رسالة خالدة ضاربة في أعماق التاريخ لا يقبلون المساومة على الأردن ولا على فلسطين مهما اشتدت الضغوط، وأن الحرة تجوع ولا تأكل بثدييها، وأن عجلة الزمان حتماً ستدور، وأن الظلم وإن طال فإن عاقبته وخيمة.

4- نثمن عالياً الانسجام العالي بين الموقف الشعبي والموقف الرسمي تجاه أية حلول تنافي عقيدة الشعب الأردني الأصيل ووجدانه، ويدعو المجتمعون الحكومة الى استثمار هذه الحالة العالية من الانسجام لتكون بوابة لإصلاحات شاملة تعزز قوتنا الداخلية وتخرجنا من زمرة الدول التي ترهن قراراتها السيادية تبعاً لإملاءات الدول المانحة والدول المستبدة.

5- نقدر الدور المشرف لمجلس النواب الرافض لاتفاقية الغاز مع العدو الإسرائيلي، ونطالب  المجلس بمزيد من المواقف المشرفة، ليكونوا بذلك معبرين تعبيراً صادقاً عن نبض الشعب الأردني الأصيل.

6- نؤكد على أهمية الوحدة الوطنية ورفع الروح المعنوية لعموم الشعب الأردني في هذه المرحلة التاريخية الحرجة التي تمر بها المنطقة، ويؤكد المجتمعون على نبذ كل من تسول له نفسه بث روح الفتنة والفرقة في أردن الحشد والرباط.

7- نطالب جميع القوى الشعبية والحزبية بضرورة الاستمرار بإقامة الفعاليات التي من شأنها الإبقاء على زخم الرفض الشعبي لجميع الحلول التي تهدد وطننا الأردن وتهدد مستقبل القضية الفلسطينة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وقد تحدث على هامش الملتقى الوكني لدعم صمود جلالة الملك عبد الله الثاني تجاه القدس والقضية الفلسطينية ا

الاستاذ الدكتور شرف القضاه المراقب العام لجمعيه جماعه الاخوان المسلمين  الشيخ طلال صيتان مجحم القاضي احد شيوخ عشائر بدو الشمال معالي   العين توفيق باشا كريشان احد وجهاء معان.

الدكتور رحيل الغرايبه الامين العام لحزب المؤتمر الوطني زمزم منسق تيار الاحزاب الوطنيه.

 المهندس عبد الهادي الفلاحات نقيب المهندسين الزراعيين رئيس مجلس النقباء .

الدكتوره ادب السعود الاستاذ في جامعه العلوم الاسلاميه العالميه - النائب الدكتور حسني الشياب نائب الدائره الثانيه محافظه اربد.

الدكتور عبد القادر الحباشنه من عشائر الكرك.

الاب نبيل حداد مدير مركز التعايش الديني.

الدكتور حسام الشريده احد وجهاء منطقه الكوره .

الاستاذ الدكتوره جميله الرفاعي الاستاذ في كليه الشريعه الجامعه الاردنيه .

 الدكتور عبد الفتاح الكيلاني الامين العام لحزب الحياه منسق تيار احزاب التجديد.

 النائب ابراهيم ابو العز نائب محافظه العقبه.

 الاستاذ حماده الفراعنه الكاتب والسياسي.

 الدكتور المهندس صلاح القضاه امين عام حزب المستقبل منسق تيار الاحزاب الوطنيه.

  


تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك