المزيد
انطلاق فعاليات بطولة الأردن المختلطة للجولف على ملاعب أيلة

التاريخ : 04-04-2019 |  الوقت : 01:16:56

وكالة كل العرب الاخبارية

تنطلق الخميس على ملاعب "أيلة" فعاليات بطولة الأردن المختلطة للجولف،وهي أول بطولة مختلطة للرجال والسيدات على المستوى العالمي، بمشاركة 123 لاعباً ولاعبة من 26دولة،يتنافسون للظفر بكأس البطولة.
وعلى مدى ثلاثة أيام سيكون أبطال ومحترفين ذوي مستوى عالمي إضافة إلى هواة هذه الرياضة، تحت متابعة حثيثة من أساطير اللعبة، في أروقة ملعب أيلة للجولف.وتحظى البطولة التي تقام برعاية سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وهيئة تنشيط السياحة وشركة زين والبنك العربي وفندق حياة ريجنسي وشركة وطن للبث ومجموعة النوارس والخطوط الجوية التركية، على اهتمام ملايين المتابعين وينقل الحدث وفود إعلامية من، الأردن، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، ألمانيا، فرنسا اسبانيا، السويد، اسكتلندا، ايرلندا، سويسرا، الإمارات العربية المتحدة، استراليا ونيوزلندا.
وسيشهد ملعب أيلة ذو 18 حفرة، ومعدل 72 ضربة، منافسات المشاركين على مدار أيام البطولة بواقع 40 لاعبا في كل جولة وأحد الهواة للتنافس على 50 لعبة.
جولة السيدات الأوروبية تشارك بقائمة من اللاعبات المحترفات تشمل، تريش جونسون، بيث ألين، ميغان ماكلارين، كارلي بوث، اميلي كريستين بيدرسين، وجوليا انغسرتوم. أما فريق جولة التحدي فضم: أوليفر ويلسون، ورومين لانجاسك، ريان إيفانز، مارسيل سيم، كريس هانسون، وسكوت هنري.
في حين كانت قائمة المشاركين من جولة ستاي شور: فيليب برايس، جايمس كينغستون، باري لين، بول إيليس، وغاري إيفانس، إضافة إلى قائمة من اللاعبين العرب المعروفين وهم: المغربية مها الحديوي، والسعودي عثمان الملا.
وتجسد بطولة الأردن الدولية المختلطة للجولف، أحدث التوجهات العالمية، والقيم النبيلة التي يقوم عليها ميثاق المرأة في رياضة الجولف الذي تم إطلاقه قبل عام واحد في العاصمة البريطانية لندن، ويدعو إلى تشجيع المزيد من النساء على ممارسة هذه الرياضة، وتمكين الإناث من الإحتراف.
من جانبه، عبّر المدير التفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دوين عن سعادته باحتضان هذا الحدث العالمي الفريد في أيلة قائلاً: "حرصنا في أيلة على تنظيم واحتضان حدث عالمي بهذا المستوى الرفيع لتعزيز حضور الأردن وموقعه في رياضة الجولف كمحطة رئيسية لها".
وأكد المهندس دودين على أن أيلة حرصت على اتباع أفضل الممارسات العالمية في تنظيم هذه البطولة، وهو ما يظهره الحضور والإهتمام العالمي رفيع المستوى بهذه البطولة التي تجمع السيدات والرجال للمرة الأولى للتنافس على كأس البطولة.
كما قدم المهندس دودين، شكره للمؤسسات والشركات الداعمة لهذه البطولة كما وأثنى دودين على الجهود المبذولة من الأجهزة الأمنية وكوادر الدفاع المدني التي ساهمت في إنجاح هذة البطولة العالمية.
يشار إلى أن بطولة الأردن المختلطة الأولى للجولف تبرزالمساعي الأردنية الرامية لمنح الفرص لإبراز الطاقات النسوية في عالم الرياضة.
وحظيت التحضيرات عالية المستوى التي انتهت منها أيلة على إشادة مختلف المشاركين والمؤسسات المعنية كممثلي جولة التحدي Challenge Tourوجولة السيدات الأوروبياتLadies European Tour وجولة ستاي شورStaysure Tour.
وانتهت كوادر أيلة وبمتابعة دولية من تحضير مواقع اللعب الرئيسية لتتيح فرصا متساوية لكافة المشاركين من الرجال والسيدات، سواء من حيث زوايا اللعب، وحالة الملعب والأرضية والثبات، وتحضير خدمات عالية المستوى في المرافق التابعة.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك