المزيد
ولـي العـهـد يـحضـر جـانـبًا مـن مسابـقـة الأمن السيبراني ويُسلّم الجوائز للفائزين

التاريخ : 04-04-2019 |  الوقت : 12:55:14

وكالة كل العرب الاخبارية

حضر سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، امس الأربعاء، جانبا من مسابقة الأمن السيبراني التي أقيمت في جامعة الحسين التقنيّة، بمشاركة 88 طالبا وطالبة من مختلف الجامعات الأردنية في تخصصات تكنولوجيا المعلومات وعلم الحاسوب.
وتهدف المسابقة إلى نشر الوعي حول بناء الكفاءات والأخلاقيات في أمن المعلومات من خلال سلسلة من المسابقات الإلكترونية، وبناء قاعدة أساسية للإبداع والتوعية بأهمية الأمن السيبراني والبرمجة بين طلبة الجامعات الأردنية.
وتنظم المسابقة جامعة الحسين التقنية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، بالشراكة مع مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير (كادبي)، ويديرها مجموعة من المبرمجين الأردنيين الذين قاموا بتطوير بيئة افتراضية تحاكي العالم الواقعي.
واستمع سموه إلى شرح قدمه الدكتور أشرف أحمد من جامعة الحسين التقنية، مشرف مسابقة الأمن السيبراني، عن أهمية هذه المسابقة في تنمية وتحفيز قدرات الطلبة وحثهم على التحليل والتركيز والتفكير، وتشبيك الشباب الأردني بالشركات المحلية والعالمية المعنية بتكنولوجيا الأمن السيبراني.
ولفت الدكتور أشرف أحمد إلى أهمية تنظيم المسابقة في ضوء ما تفرضه المخاطر الإلكترونية من تهديدات أمنية كبيرة، حيث أن هذه المسابقة تستجيب إلى الدعوة بتسخير الجهود الوطنية في مجال الأمن السيبراني، وتسليط الضوء على الدور المتنامي للأردن باعتباره دولة رائدة إقليميا في مجال تكنولوجيا المعلومات والبرمجة. وسلّم سمو ولي العهد الجوائز للفرق الثلاث الأولى الفائزين بالمسابقة بحضور رئيس جامعة الحسين التقنية الدكتور لبيب الخضرا.
وفاز بالمركز الأول فريق Sbeve من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وفي المركز الثاني فريق Hyper Shell من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، فيما فاز بالمركز الثالث فريق Null Byte من جامعة اليرموك.
وفي مقابلة صحفية، قال الطالب محمد العمري من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وعضو فريق(Sbeve) الحائز على المركز الأول في المسابقة، إن المسابقة مكنت المشاركين من اكتساب المهارات والمعرفة في مجال أمن المعلومات والشبكات، التي أصبحت تتطلبها مختلف الأعمال ولا سيما التقنية منها. بدوره، قال الطالب مهند مروان من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، وعضو فريق(Hyper Shell) الحائز على المركز الثاني إن هذه الجائزة تعد من أرفع الجوائز التي تعنى بأمن المعلومات في المملكة، حيث تقوم على تشجيع المهتمين في هذا المجال من طلبة وعاملين لتطوير قدراتهم وإمكاناتهم بشكل مستمر.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك