المزيد
وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني

التاريخ : 03-04-2019 |  الوقت : 12:46:17

وكالة كل العرب الاخبارية

اعلن وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني ان اللجنة التي تم تشكيلها من قبل مجلس الوزراء بتنسيب من وزير التعليم العالي والمعنية بدراسة واقع الجامعات الاردنية الرسمية المالي ستقدم تقريرها للمجلس خلال الاسبوعين المقبلين في اقصى التقديرات.
واضاف المعاني في تصريح لـ»الدستور» ان اللجنة بدأت عملها من اجل الوقوف على واقع مديونية الجامعات وسبل ايجاد حلول لها، بما يمكنها من تقديم واقع اكاديمي جيد دون ان يثنيهم عنه الواقع المالي وعدم قدرتهم على ايفاء الاساتذة والعاملين حقهم المالي.
وتوقع ان تؤول نتائج التقرير الى تقديم حلول واضحة لهذه المشكلة التي وصلت الى حوالي 95 مليون دينار مديونية على كافة الجامعات الاردنية.
وتضم اللجنة كلا من وزير التربية والتعليم العالي، وزير المالية، البنك المركزي، دائرة الموازنة العامة، مجموعة من الخبراء والمختصين ورئيس احدى الجامعات الاردنية.
جدير بالذكر ان قرار تشكيل اللجنة جاء بتنسيب من وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. وليد المعاني، لغايات ايجاد حلول لمديونية الجامعات البالغة نحو 200 مليون دينار، هو الامر الذي اثقل كاهل الجامعات ودفعها الى تعطيل العديد من مشاريعها الانتاجية والالتفات لواقع التعليم، وتقصيرها بدفع رواتب العاملين فيها من اداريين واساتذة.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك