المزيد
رئيس الوزراء يرعى انطلاق مؤتمر دولي لمناقشة الرؤى الملكية اليوم

التاريخ : 03-04-2019 |  الوقت : 12:34:40

وكالة كل العرب الاخبارية

يرعى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، اليوم الأربعاء، المؤتمر الدولي الموسوم بـ «رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين- خريطة طريق نحو دولة المواطنة وتطور المجتمع»، الذي يترأس رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز لجنته العليا وتستضيفه جامعة البترا في رحابها. 
ويشارك في المؤتمر على مدى يومين، عشرون مفكرا وسياسيا واكاديميا من المانيا وفنلندا وفرنسا وبريطانيا وبلجيكا ومصر وتونس.
كما تشارك نخبة من ثلاثين مفكرا وباحثا وسياسيا واعلاميا وتربويا واقتصاديا من مختلف المشارب والنخب الأردنية.
وحيث تعتبر اوراق الملك النقاشية، وثيقة قيمية فكرية مرجعية للقوى المدنية والشبابية، من اجل تعزيز مفهوم المواطنة والدولة المدنية، فسيعمل المؤتمر على دعم وبناء الأطر اللازمة لحمل تلك القيم الكبرى وتحويلها إلى آليات عمل، بالتشبيك مع الاحزاب والهيئات الشبابية والإعلام وانجاز ورش تدريبية حول مرتكزات الأوراق النقاشية تستهدف أكثر من عشرة آلاف مشارك.
كما يتطلع المؤتمر الى تحويل الأفكار الملكية الواردة في الأوراق النقاشية الى برنامج وطني للحوار والتدريب والتعاون والتسامح وقبول المختلف ومواجهة التطرف والغلو والتشدد والارهاب، بالتعاون مع وزارات الشؤون السياسية والثقافة والشباب والتربية والتعليم والتعليم العالي وهيئة شباب كلنا الأردن والجامعات والأندية.
ويطمح المؤتمر إلى عقد نحو 100 ندوة حوار وطني في جميع محافظات المملكة حول الأوراق الملكية النقاشية خاصة بالشباب للاستفادة من التغذية الراجعة للوصول الى خلاصات تطبيقية في مجالات الحياة العامة.
كما يطمح المؤتمر الذي تنظمه مؤسسة ابصار للمؤتمرات الى تحويل التوصيات الى برامج تدريبية ومساقات تدريسية في مجالات المواطنة والتربية المدنية والإعلامية.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك