المزيد
الهيئة العربية للتنمية والاستثمار وشركة أوكرانية توقعان اتفاقية لبناء محطات الطاقة الشمسية في أوكرانيا ب 2 مليار دولار

التاريخ : 31-03-2019 |  الوقت : 02:12:23

دبي، الإمارات العربية المتحدة، في 28مارس 2019: وقعت الهيئة العربية للتنمية والاستثمار بدبي صباح اليوم , اتفاقية تعاون مع شركة STC ENERGY INK الأوكرانية , لبناء عدد من محطات الطاقة الشمسية في أوكرانيا، بقدرات إنتاجية تبلغ 170 ميغاواط، وواحد غيغا واط. وذلك بتعهد استثماري تنموي تقدر قيمته  بحوالي ملياري دولار أمريكي، تقدمه الهيئة العربية للتنمية والاستثمار.

وتضمنت الاتفاقية التي تم توقيعها في دبي، خطط تعاونٍ مع مؤسسات القطاع الزراعي تهدف إلى تنمية الأرياف، وتعزيز مبادرات وبرامج التعاون المختلفة في أوكرانيا.

وقد تم توقيع الاتفاقية خلال الفعالية التي أقامتها غرفة التجارة الأكرانية في دبي، من قبل سعادة عادل العتيبة – رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتنمية والاستثمار، والسيدة نتاليا تايكونوفا – الرئيسة التنفيذية لشركة STC Energy ، بحضور معالى أوليكسيل بيريفيزينتيف – وزير التنمية الاقتصادية والتجارة في أوكرانيا. والسيد أنور حسين، مدير الطاقة لدى الهيئة العربية للتنمية والاستثمار، والدكتور هداية الله بختاري – غرفة التجارة الأوكرانية، وسعادة يوري بولوريز – السفير الأوكراني لدى دولة الإمارات،

وخلال حفل التوقيع، قال العتيبة،: " تستعد الهيئة العربية للتنمية والاستثمار لبدء التعاون الثنائي والاستثمار مع شركة STC لجعل هذا المشروع مع الحكومة الأوكرانية حقيقة واقعة. سيساهم المشروع في إنتاج الطاقة الخضراء، والحد من تكاليف توليد الطاقة بالمليارات، وخلق فرص عمل جديدة، بالإضافة إلى أثره على التنمية الزراعية والريفية والمبادرات التعاونية لمحطات الطاقة الشمسية. وسنعمل على استغلال خبراتنا وكافة مواردنا في سبيل إنجاح هذا المشروع".

 

ومن جانبها، قالت نتاليا تايكونوفا، الرئيسة التنفيذية لشركة STC: "يشرفنا التعاون مع الهيئة العربية للتنمية والاستثمار في هذا المشروع الضخم. لقد شارفت رحلتنا لتحويل أوكرانيا إلى منطقة للطاقة المتجددة على ايتاء ثمارها. حيث تمتلك الهيئة العربية للتنمية والاستثمار خبرات تنموية واستثمارية فريدة تضمن نجاح المشروع".

وكجزء من الاتفاقية، ستعمل الهيئة العربية للتنمية والاستثمار مع شركة STC Energy على إدارة فريق التطوير عبر العديد من المناطق الجغرافية والنماذج التنموية، والبيئات التجارية.

وبموجب الاتفاقية ستضم الهيئة العربية للتنمية والاستثمار وشركة STC Energy مواردهما وشراكاتهما الأخرى تعزيزًا للتزامهما نحو هذا المشروع الأيقوني.  وستعمل الشركتان وفقًا لآلية تنمية وحلول متكاملة، تقوم على التطوير والتكنولوجيا والابتكار.

وبهدف توفير الخبرة الهيكلية وتلبية متطلبات التمويل، تم تعيين شركة  Swiss Alpha Management كمستشار مالي حصري ومجموعة تمويل رائدة في هذا المشروع.

وقال السيد ديفيد سينغ ( الرئيس التنفيذي لشركة سويس ألفا) معلقًا بهذا الصدد: " يشكل هذا التطور الهام بالنسبة لشعب ومناطق أوكرانيا، فرصة فريدة لمجموعة Swiss Alpha Group لمساعدة الهيئة العربية للتنمية والاستثمار على تحقيق أهدافها المعلنة للمساعدة في تلبية تطلعات حكومة أوكرانيا للنمو وتحسين مستوى معيشة شعبها في المناطق الريفية ".

كما أكد السيد ديفيد سينغ رؤية شركة سويس ألفا بخصوص ترتيب حلول مالية مبتكرة ، والعمل مع النقابات والبنوك والمكاتب الأسرية، لإتمام المشاريع التحويلية الكبيرة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وشبه القارة الهندية.

 

انتهى

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك