المزيد
مانشستر سيتي يشدد الضغط على ليفربول

التاريخ : 31-03-2019 |  الوقت : 01:46:15

وكالة كل العرب الاخبارية

حقق مانشستر سيتي حامل اللقب الأهم واستعاد الصدارة بفوزه على مضيفه فولهام 2-صفر امس السبت في افتتاح المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
وسجل البرتغالي برناردو سيلفا (5) والأرجنتيني سيرخيو أغويرو (27) الهدفين.
وهو الفوز السابع تواليا لمانشستر سيتي الذي رفع رصيده إلى 77 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام ليفربول الذي يستضيف توتنهام اليوم الأحد في قمة المرحلة، علما أن سيتي يملك مباراة مؤجلة ضد جاره اللدود مانشستر يونايتد على ملعب «الشياطين الحمر».
وكان مانشستر سيتي الطرف الأفضل منذ البداية واستغل خطأين دفاعيين وترجمهما إلى هدفين حسم بهما نتيجة المباراة بشكل كبير.
وبكر سيتي بالتسجيل وتحديدا الدقيقة الخامسة عندما تلقى برناردو سيلفا كرة من أغويرو سددها قوية زاحفة بيسراه من خارج المنطقة وأسكنها على يمين الحارس الإسباني سيرخيو ريكو (5).
وأبعد الحارس ريكو كرة قوية للدولي البلجيكي دي بروين الى ركنية (10).
ورد برناردو سيلفا الهدية لأغويرو عندما قطع كرة وهيأها له عند حافة المنطقة فتوغل داخلها متلاعبا بمدافعين قبل أن يسددها بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس ريكو (27).
وهو الهدف التاسع عشر لأغويرو هذا الموسم فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين.
وتابع مانشستر سيتي افضليته في الشوط الثاني وخلق العديد من الفرص أبرزها تسديدة المدافع كايل ووكر من داخل المنطقة اثر تمريرة من رحيم سترلينغ ارتدت من القائم الأيسر (80).
ويلعب اليوم الأحد كارديف سيتي مع تشلسي، على أن تختتم المرحلة غدا الإثنين بلقاء ارسنال مع نيوكاسل
 الدوري الإسباني
 فاز أتلتيك بيلباو، على مضيفه جيرونا، بنتيجة (2-1) في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 من الدوري الإسباني.
وعلى ملعب (مونتيليفي)، افتتح أصحاب الأرض التسجيل عن طريق المهاجم الأوروغواياني كريستيان ستواني (37).
وفي الدقيقة (53)، تمكن المهاجم إنياكي ويليامز، من إدراك هدف التعادل للضيوف، قبل أن يضيف زميله راؤول غارسيا الهدف الثاني في الدقيقة (59).
وبهذا الفوز، رفع بيلباو رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثامن بجدول الليغا مؤقتا، فيما تجمد رصيد جيرونا عند 34 نقطة في المركز الثاني عشر مؤقتا.
 الدوري الألماني
 تغلب هوفنهايم، على ضيفه باير ليفركوزن (4-1)، بالأسبوع الـ27 من الدوري الألماني لكرة القدم «البوندسليغا».
فعلى ملعب «راين نيكار أرينا»، سجل لأصحاب الأرض، الجزائري إسحاق بلفوضيل هدفين (10، 61)، ولاعب وسط باير ليفركوزن سفين بيندر هدفا عكسيا في مرماه (51)، والكرواتي أندري كراماريتش (79)، وسجل هدف الضيوف الوحيد المهاجم كيفن فولاند (17).
بهذه النتيجة، رفع هوفنهايم رصيده، لـ41 نقطة في المركز الثامن مؤقتا، فيما تجمد رصيد باير ليفركوزن، عند 42 نقطة في المركز السادس مؤقتا.
 الدوري الإيطالي
 سجل كالياري فوزا كبيرا على مضيفه كييفو فيرونا (3-0)، على ملعب «مارك أنتونيو بينتجودي»، في افتتاحية الجولة الـ29 من دوري الدرجة الأولى الإيطالي.
أحرز أهداف الضيوف، كل من المدافع فابيو بيساكاني في الدقيقة (16)، ولاعب الوسط البرازيلي جواو بيدرو في الدقيقة (33)، والمولدوفي أرتور يونيتا (43).
وشهد اللقاء، حالة طرد للاعب وسط أصحاب الأرض فابيو ديباولي بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، في الدقيقة (52)، إضافة إلى إشهار 8 بطاقات صفراء للاعبي كلا الفريقين.
بهذا الفوز، رفع كالياري رصيده من النقاط لـ33 في المركز الـ12 مؤقتا، فيما تجمد رصيد كييفو فيرونا عند 11 نقطة في ذيل الترتيب.
 الدوري الفرنسي
 شدد ليون الخناق على ليل بفوزه الصعب والثمين على مضيفه رين 1-صفر في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وعانى ليون الأمرين لتحقيق الفوز الذي يدين به إلى لاعب وسطه مارتان تيرييه الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 86.
وكان ليون الطرف الأفضل في بداية المباراة وكاد قائده الدولي نبيب فقير يفعلها من ركلة حرة مباشرة أبعدها الحارس التشيكي توماس كوبيك إلى ركنية (13)، ثم تلقى الدولي الهولندي ممفيس ديباي كرة خلف الدفاع سددها بعيدا عن الخشبات الثلاث (23).
وتابع ليون أفضليته في الشوط الثاني وكاد مدافعه البرازيلي مارسيلو يفتتح التسجيل بضربة رأسية لكن المدافع جيريمي جيلان أبعدها في توقيت مناسب (50).
وانتظر ليون الدقيقة 86 لتسجيل هدف الفوز عبر تيرييه.
ويلتقي الفريقان بعد غد الثلاثاء في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس فرنسا ولكن هذه المرة في ليون حيث فاز رين 2-صفر في كانون الأول الماضي في الدوري.
ورفع ليون رصيده إلى 56 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف ليل الذي يحل ضيفا على نانت اليوم الأحد، فيما تجمد رصيد رين عند 41 نقطة في المركز الثامن وبات مهددا بالتراجع إلى المركز العاشر في حال فوز نيس على مضيفه ديغون اليوم ايضا، وستراسبورغ على ضيفه ريمس الأربعاء في ختام المرحلة.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك