المزيد
انطلاق فعاليات الدورة التدريبية الاولى للمركز الصيني العربي للصحافة

التاريخ : 22-03-2019 |  الوقت : 11:45:29

وكالة كل العرب الاخبارية

بدأت في العاصمة الصينية بكين امس فعاليات الدورة التدريبية الاولى للمركز الصيني العربي للصحافة الذي انشأته الجمعية الصينية للدبلوماسية العامة العام الحالي من أجل تعزيز التعاون

العملي بين وسائل الاعالم من الصين والدول الاخرى.

ويشارك في الدورة 15 صحفيا عربيا من الاردن ومصر والكويت وقطر وعمان و تونس وليبيا والجزائر والصومال وموريتانيا وجيبوتي وجزر القمر والسودان.

وقال مدير المركز تشانغ دونغ شوي ان نحو 187 صحفيا من ما يزيد عن 70 دولة شاركوا في برامج الجمعية الصينية للدبلوماسية العامة.

وزار المشاركون في الدورة جامعة لدراسات اللدنبية في الصين،وهي جامعة هامة تتبع لوزارة التربية والتعليم الصينية مباشرة، وتعتبر الجامعة أعرق الجامعات الصينية في تدريس اللغات والثقافات الأجنبية وتدرس لغات أكثر من أي جامعة صينية أخرى، وتقدم برامج تعليمية على مستويات مختلفة.

وتدرس الجامعة الآن 98 لغة أجنبية إضافة إلى تخصصات أخرى، ويحق للجامعة منح شهادات الدكتوراه في التخصصات التالية: اللغات والآداب الأجنبية، اللغة الصينية وآدابها، الإعلام والاتصال، والعلوم السياسية، الحقوق، العلوم الإدارية، الهندسة.

وقد بلغ عدد خريجي الجامعة حتى الآن أكثر من 90 ألف خريج، يعمل منهم في وزارة الخارجية وحدها، أكثر من 400 سفير و1000 مستشار كانوا خريجي الجامعة، اذ تشتهر الجامعة في الصين بأنها “مهد الدبلوماسيين الصينيين”.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك