المزيد
بـرشلــونــة يمضــي بثبـات نحــو اللقب

التاريخ : 19-03-2019 |  الوقت : 11:00:12

وكالة كل العرب الاخبارية

مضى برشلونة بثبات نحو الاحتفاظ بلقبه بطلا للدوري الإسباني لكرة القدم ومحاولة تكرار سيناريو 2009 و2015 باحراز الثلاثية، وذلك بفوزه على مضيفه ريال بيتيس 4-1 بفضل ثلاثية رائعة لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وبعد أن سقط ذهابا على أرضه أمام النادي الأندلسي 3-4 في المرحلة الثانية عشرة، كان برشلونة عازما على تحقيق ثأره والإفادة على أكمل وجه من سقوط ملاحقه أتلتيكو مدريد أمام أتلتيك بيلباو صفر-2 لتوسيع الفارق الذي يفصله عن نادي العاصمة الى 10 نقاط.
ونجح رجال المدرب إرنستو فالفيردي، القادمون من انتصار كاسح الأربعاء الماضي على ليون الفرنسي 5-1 في اياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، في تحقيق مبتغاهم والاقتراب خطوة اضافية من الاحتفاظ باللقب، على أمل تكرار سيناريو 2009 و2015 حين توج بالدوري والكأس المحليين ودوري الأبطال.
ووصل النادي الكاتالوني الى نهائي مسابقة الكأس للموسم السادس تواليا، ويأمل الفوز باللقب للمرة الخامسة تواليا حين يلتقي فالنسيا في 25 أيار المقبل، فيما سيكون مانشستر يونايتد الإنجليزي عقبته التالية نحو محاولة الفوز بلقب دوري الأبطال للمرة الأولى منذ 2015 والسادسة في تاريخه.
ويدين برشلونة بفوزه الخامس على التوالي الى ميسي الذي مهد الطريق أمامه بتسجيله هدف التقدم في الدقيقة 18 من ركلة حرة رائعة، ثم ضرب مجددا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول بعد تمريرة رائعة بالكعب من الأوروغوياني لويس سواريز.
ووجه برشلونة الضربة القاضية لبيتيس في الشوط الثاني، عندما أضاف لويس سواريز الهدف الثالث بعد مجهود فردي رائع وفاصل من المراوغة قبل أن يسدد على يمين الحارس باو لوبيز (63)، رافعا رصيده الى 18 هدفا خلف ميسي مباشرة على لائحة الهدافين.
وبعدما قلص لورين مورون الفارق لبيتيس بتسديدة رائعة من مشارف المنطقة (82)، رد ميسي بهدفه الثالث الذي جاء من كرة مذهلة لعبها من حدود المنطقة تقريبا «ساقطة» فوق الحارس باو لوبيز فارتدت من العارضة الى الشباك (85)، رافعا رصيده الى 29 هدفا في صدارة ترتيب هدافي الدوري و39 في جميع المسابقات هذا الموسم، بينها ثنائية الأربعاء في مرمى ليون.
ووقف جمهور بيتيس وصفق لميسي اعترافا بموهبته وأهدافه الرائعة، وهو أمر «لم أختبره كثيرا في السابق» بحسب ما أشار النجم الأرجنتيني بعد اللقاء، مضيفا «أعتقد أن رد فعل الجمهور كان جميلا، أشكرهم على ذلك.. إنه فوز جميل.. خرجنا بالعلامة الكاملة وكانت فرصة جيدة لرفع الفارق مع أتلتيكو».
واعتبر أن برشلونة واجه «فريقا يتعامل جيدا مع الكرة مثل بيتيس ويبني الهجمات من الخلف.. أعتقد أن المدرب خطط جيدا للمباراة.. يجب أن نكون مستعدين لكل ما يأتي في الأيام القادمة».
أما بالنسبة للفارق وتوجه النادي الكاتالوني نحو الاحتفاظ باللقب، قال ميسي «كل شيء يعتمد علينا كبرشلونة، ما زال هناك الكثير من المباريات لكن فارق العشر نقاط كبير».
الدوري الفرنسي
قاد النجم الارجنتيني انخل دي ماريا فريقه باريس سان جيرمان حامل اللقب والمتصدر الى حسم لقاء الكلاسيكو ضد مارسيليا 3-1 بتسجيله هدفين وصنعه لآخر ضمن المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم على ملعب «بارك دي برينس».
ورفع سان جيرمان رصيده الى 77 نقطة متقدما بفارق 20 نقطة عن ليل الذي خسر امام موناكو صفر-1 على ارضه، ليقترب خطوة اضافية من الاحتفاظ بلقبه.
كانت الفرصة الأولى في المباراة للمهاجم الايطالي المشاكس ماريو بالوتيلي الذي سدد كرة من خارج المنطقة تصدى لها حارس سان جيرمان الفونس اريولا (7).
وافتتح دي ماريا التسجيل لباريس سان جيرمان منتصف الشوط الاول لكن الحكم الغى الهدف بداعي التسلل بعد مراجعة تقنية الفيديو (في أيه آر).
لكن دي ماريا قام بعدها بمجهود فردي رائع حيث سار بالكرة لمسافة قريبة قبل ان يمررها متقنة باتجاه كيليان مبابي، ليتابعها الأخير زاحفة بعيدا عن متناول حارس مارسيليا ستيف ماندادا (45).
وفي مطلع الشوط الثاني فأجا مارسيليا اصحاب الارض بادراك التعادل عبر فاليري جيرمان الذي سدد كرة مباغتة بيسراه من مسافة قريبة.
بيد ان دي ماريا نجم المباراة بلا منازع نجح في منح التقدم مجددا لفريقه بعد حركة فنية رائعة بعيدا في الزاوية البعيدة لمارسيليا (55).
وازدادت الامور سوءا بالنسبة الى مارسيليا بطرد حارسه مانداندا للمسه الكرة خارج مرماه بعد انفراد دي ماريا به في الدقيقة 61، وحل بدلا منه الحارس يوهان بيليه على حساب بالوتيلي الذي اخرجه مدربه رودي غارسيا.
وسرعان ما اضاف دي ماريا الهدف الثالث من ركلة حرة مباشرة سددها باتقان (66).
ونجح الحارس البديل في انقاذ ركلة جزاء لمبابي احتسبت لصالح الاخير في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك