المزيد
معــانــاة الأســـرى المرضى فـي «عسقــلان» و«ريمـــون» تتفــاقــم

التاريخ : 18-03-2019 |  الوقت : 12:33:44

وكالة كل العرب الاخبارية

وثّقت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين للأوضاع الصحية للأسرى والمعتقلين المرضى القابعين في معتقلي «عسقلان وريمون» وقالت انها تزداد صعوبة وتفاقما، نتاجاً لتعرضهم لانتهاكات طبية متواصلة.
وأوضحت هيئة شؤون الأسرى في بيان صدر عنها مؤخراً أن سلطات الاحتلال تتعمد استهداف الأسرى، بإهمالهم طبيا وحرمانهم من العلاج وعدم التعامل مع أمراضهم بجدية، وبالتالي تركهم فريسة للأوجاع.
ووفقاً لما صدر عن تقرير الهيئة، فقد تم الكشف عن حالة الأسير باسم نعسان (25 عاما) من قرية المغير شمال مدينة رام الله، الذي يمر بظروف صحية غاية في السوء؛ فهو يشتكي من إصابة قبل عملية اعتقاله في رجله اليسرى، كما أنه يعاني من مشاكل بالقولون وعُلق له كيس خارجي (للإخراج)، وهو بحاجة ماسة لإجراء عملية جراحية منذ عدة أعوام، غير أن إدارة معتقل «عسقلان» لا زالت تماطل في تحويله، كما أنها تماطل بتقديم مستلزمات طبية ضرورية لحالته لكي يستطيع ممارسة جزء بسيط من حياته داخل جدران المعتقل.  
أما الأسير معاذ حنني (30 عاما) من بلدة بيت فوريك شرقي مدينة نابلس، فهو ما زال يشتكي من المماطلة والتسويف بتقديم العلاج له، فهو يعاني منذ أكثر من ثلاثة أعوام من آلام حادة ومستمرة في رأسه، ولغاية اللحظة لم تجر له أية فحوصات طبية لتشخيص حالته،  واكتفت إدارة «عسقلان» بإعطائه المسكنات.  
كما وثق تقرير الهيئة حالة الأسير خالد الرجوب (48 عاما) من بلدة دورا قضاء الخليل، والذي يعاني من اعاقة في رجله اليمنى منذ الصغر ويستخدم قدماً اصطناعية، ومنذ فترة أصيب بانحراف في عموده الفقري، جراء ما تعرض له من معاملة همجية أثناء نقله على يد قوات النحشون عبر ما يسمى «بالبوسطة»، ومنذ تلك اللحظة وهو يعاني من مشاكل وأوجاع حادة في ظهره، ورغم اعاقته وصعوبة حالته الصحية، لكن إدارة «ريمون» تكتفي بإعطائه مسكنات للآلام فقط. وقد وطالب الأسير محامي الهيئة عقب زيارته له، بضرورة التدخل الفوري لتقديم العلاج اللازم له نظراً لتدهور حالته الصحية يوماً بعد آخر.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك