المزيد
العـراق.. فـتـــح المنطقـة الخضــراء ورفع الكتل الكونكريتية

التاريخ : 13-03-2019 |  الوقت : 07:44:06

وكالة كل العرب الاخبارية

وجه رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، الإثنين، بتمديد وقت فتح المنطقة الخضراء شديدة التحصين، والانتهاء من رفع الكتل الكونكريتية قرب وزارة الزراعة وسط العاصمة بغداد.
وذكرت قناة العراقية التلفزيونية المملوكة للدولة، أن «رئيس الحكومة القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي مدد فتح المنطقة الخضراء من الساعة الخامسة مساء وإلى الساعة العاشرة والنصف صباحاً».
وكانت المنطقة الخضراء فيما مضى تفتح أمام المواطنين حتى الخامسة فجرا، ومن ثم إلى التاسعة صباحا.
وعلى صعيد متصل، أعلن مكتب عبد المهدي، أن الجهد الفني الاختصاصي أنهى رفع كافة التجاوزات من الصبات والكتل الكونكريتية ضمن الشارع المقابل لوزارة الزراعة ببغداد والأفرع المجاورة، ما سيقلل من الزخم المروري.
وافتتحت الحكومة العراقية عقب تسلم عبد المهدي مهامه، المنطقة الخضراء بعد 15 عامًا على إغلاقها أمام المواطنين العراقيين. وتعتبر المنطقة شديدة التحصين على المستوى الأمني، ولا يتسنى للمواطنين دخولها.
وتحولت هذه المنطقة عبر السنوات إلى رمز لعزلة السياسيين عن المواطنين الذين كانوا على مدى سنوات طويلة عرضة لخطر التفجيرات وأعمال العنف الأخرى، بينما كان السياسيون يختبئون خلف حصون هذه المنطقة.
وعقد البرلمان العراقي السبت الماضي وبحضور رئيسا الوزراء عادل عبد المهدي والجمهورية برهم صالح، لأول مرة ومنذ عام 2006 أولى جلساته خارج المنطقة الخضراء. وتقع «المنطقة الخضراء» على ضفة نهر دجلة وسط العاصمة بغداد، وتضم مقر الحكومة العراقية ومبنى البرلمان ومقرات البعثات الدبلوماسية، فضلا عن منازل غالبية المسؤولين العراقيين.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
ما رأيك بأداء حكومة الدكتور عمر الرزاز؟
أداء قوي (سنتخطى بالأردن المرحلة الصعبة)
أداء متوسط( الأوضاع تبقى تراوح مكانها)
أداء ضعيف (مزيداً من تدهور الأوضاع)



تابعونا على الفيس بوك