المزيد
الجزيرة يحتفظ بالصدارة وفوز ثمين للصريح

التاريخ : 09-03-2019 |  الوقت : 10:32:19

وكالة كل العرب الاخبارية

اقتنص الجزيرة فوزاً متأخراً ومهماً على ذات راس بنتيجة (2-1)، في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ستاد عمان الدولي، ضمن الأسبوع السادس عشر لدوري المناصير للمحترفين بكرة القدم.

واحتفظ الجزيرة بصدارته للترتيب العام جراء هذا الفوز، رافعاً رصيده إلى (36) نقطة، فيما بقي ذات راس بـ(5) نقاط.

 

 الجزيرة (2) - ذات راس (1)

لم تكد تمضي (3) دقائق على انطلاق المباراة، حتى كان الجزيرة يفتتح التسجيل حينما أطلق فادي الناطور كرة قوية من خارج المنطقة ارتدت من الحارس حيدر الجعافرة ليتابعها علي العلوان في المرمى.

توقع المتابعون أن يرتفع النسق جراء هذه البداية القوية، لكن شيئاً من ذلك لم يحدث، حيث انحصرت الألعاب في منتصف الميدان وغابت الخطورة الحقيقية عن كلا المرميين، باستثناء رأسية مالك الشلوح التي مرت بجانب مرمى الجزيرة.

بقيت الحال على ما هي عليه في الدقائق المتبقية، مع أفضلية نسبية للجزيرة الذي كان أكثر جرأة في النواحي الهجومية، ليتمكن مع مرور الوقت من تهديد مرمى منافسه حينما انفرد علي العلوان بالمرمى لكن تدخل الحارس حيدر الجعافرة فوت عليه الفرصة.

الجزيرة هدد مرمى منافسه مجدداً حينما سدد محمود مرضي كرة ارتدت من القائم الأيسر للجعافرة وذهبت خارجاً، لينتهي الشوط الأول بهدف وحيد.

أبقى الجزيرة على أفضليته في الشوط الثاني رغم الهجمات التي حاول ذات راس القيام بها والتي لم تشكل أي خطورة تذكر على مرمى أحمد عبدالستار.

الجزيرة كان قريباً من الهدف الثاني حينما عكس محمود مرضي عرضية كاد المدافع يضعها في مرماه وهو يحاول إبعادها لكن الحارس حيدر الجعافرة أنقذ الموقف بحضور.

تواصلت أفضلية الجزيرة، وعكس محمود مرضي كرة قابلها عمر مناصرة لكن تسديدته علت المرمى.

المحاولات الجزراوية تواصلت من خلال تسديدة محمد طنوس التي علت المرمى، قبل أن يفوت البديل محمود زعترة على فريقه فرصة ثمينة حينما انفرد بالمرمى لكنه سدد عالياً بدون تركيز.

الجزيرة دفع غالياً ثمن رعونته الهجومية حينما احتسب الحكم ضربة جزاء لمصلحة ذات راس بعد تعرض شريف النوايشة للإعثار داخل المنطقة، فسددها نفس اللاعب بنجاح على يمين عبدالستار د.(81).

ضغط الجزيرة في الدقائق الأخيرة بهدف إعادة التقدم، وسدد زعترة عرضية البطران مباشرة لكن المدافع أبعدها لركنية.

في هذه الأثناء كان ذات راس يعتمد على تمتين المنطقة الخلفية والاعتماد على الهجمات المرتدة، ومن إحداها حصل الفريق على ضربة ثابتة من مشارف المنطقة نفذها بكاكي لكن أحمد عبدالستار تصدى لها.

وفي الوقت الي ظن فيه الجميع أن المباراة في طريقها للنهاية، احتسب الحكم ضربة جزاء للجزيرة بعد إعثار أحمد سمير، ليتصدى فراس شلباية للركلة ووضعها بنجاح في المقص الأيسر للحارس الجعافرة د.(90+7)، ليطلق الحكم صافرة النهاية مباشرة بفوز صعب للجزيرة.

شباب الأردن (1) الصريح (2)

حقق الصريح فوزا ثمينا على شباب الاردن 2-1 في المباراة التي جمعتهما امس على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة ضمن مباريات الاسبوع 16 لبطولة دوري المحترفين بكرة القدم.

ورفع الصريح رصيده الى 16 نقطة فيما بقي شباب الاردن بالمركز الثالث برصيد 31 نقطة.

فرض الصريح افضليته منذ البداية ، وسعى جاهدا الى مباغتة خصمه بهدف السبق وتعزيز فرصته في الابتعاد عن منطقة الخطر عبر خطف نقاط الفوز.

وضغط الصريح بثقله الهجومي ووضع مرمى شباب الاردن تحت التهديد المباشر، فتألق رشيد رفيد في اخراج تسديدة يوسف ذوذان من موقف ثابت باعجوبة وحولها لركنية.

وبدأ شباب الاردن مع مضي الوقت يشعر بحراجة الموقف فقام بتنظيم صفوفه والبحث بجدية عن الرد بهجمات منسقة كان يقودها لؤي عمران والرازم وأبو عابد والنبر.

وسرعان ما تراجع اداء الفريقين وسادت العشوائية اداء الفريقين، مما انعكس سلبا على تطلعاتهما الهجومية.

وفي الشوط الثاني ، تحصل فريق الصريح على ضربة جزاء بعدما ارسل محترفه اوليفيرا كرة عرضية ارتطمت بيد مدافع شباب الاردن الالوسي ليحتسبها حكم اللقاء ضربة جزاء نفذها بنجاح عبد الروف الروابدة بالدقيقة 47.

ولم يكد شباب الاردن يلتقط انفاسه من صدمة الهدف الاول حتى كان الصريح يعاجله بالهدف الثاني بالدقيقة 54 من ضربة ركنية نفذها عبد الرؤوف الروابدة وجدت صدام شهابات يدكها برأسه داخل شباك رشيد رفيد معلنا الهدف الثاني.

ونجح شباب الاردن في تسجيل هدفه الاول الذي احرزه يوسف النبر من مسافة بعيدة ومن موقف ثابت أطلقها كرة قوية ارتطمت بالعارضة واكملت مسيرها للولوج بالشباك بالدقيقة 80.

وكيف شباب الاردن من طلعاته الهجومية املا بتعديل النتيجة لكن الصريح نجح في النهاية بالخروج فائزا 2-1.

 مباراتا اليوم

تختتم اليوم مباريات الأسبوع (16) من عمر البطولة بإقامة مباراتين، حيث يحتضن ستاد الملك عبدالله بدءا من الساعة الرابعة مواجهة البقعة (16) نقطة وضيفه الرمثا (13) نقطة.

 

وفي السادسة والنصف مساء سيكون ستاد عمان الدولي شاهدا على انطلاقة مباراة الأهلي (13) نقطة والسلط (27) نقطة.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك