المزيد
توقيع اتفاقية بين «تطوير المشاريع الاقتصادية» ومؤسسة نهر الأردن

التاريخ : 04-03-2019 |  الوقت : 03:30:18

وكالة كل العرب الاخبارية

وقعت المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية JEDCO) امس الأحد اتفاقية شراكة مع مؤسسة نهر الأردن لاستكمال تنفيذ أنشطة تطوير ودعم مجموعات الادخار والائتمان والجمعيات والدعم الفني وتوجيه أعمال المشاريع الصغيرة .
ووقع الاتفاقية القائم بأعمال المدير التنفيذي للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية محمد مهيرات ومدير البرامج والتدريب في مؤسسة نهر الأردن الدكتور محمد الحوراني.
وتأتي الاتفاقية ضمن أنشطة مشروع التنمية الاقتصادية الريفية والتشغيل والممول من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (IFAD) والذي تنفذه المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية.
ويستهدف المشروع الشباب والسيدات والمزارعين في محافظات مأدبا والبلقاء وجرش وعجلون والمفرق، ضمن سلسلة مشاريع تنفذها المؤسسة تماشيا مع استراتيجية «الحد من مشكلتي الفقر والبطالة في الأردن للأعوام 2013-2020 « والتي تركّز على مساواة المناطق الريفية في توفير فرص العمل المنتجة والمدرة للدخل للحد من الفقر والبطالة.
وأفاد المهيرات بان مشروع التنمية الاقتصادية الريفية والتشغيل يهدف الى دمج صغار المزارعين في سلسلة القيمة وتحسين فرص الحصول على التمويل في المناطق الريفية من خلال بناء القدرات الفنية والتنافسية لهم وتفعيل مشاركتهم في سلاسل القيمة وبناء القدرات من النواحي الفنية والأعمال وتشجيعهم على تشكيل مجموعات وجمعيات وتحسين كفاءة سلسلة القيمة وتطويرها من خلال زيادة حجم الصادرات من الخضار والفواكة ذات القيمة العالية وتوفير فرص عمل في المناطق الريفية.
وأكد الحوراني خلال حفل توقيع الاتفاقية حرص مؤسسة نهر الأردن على ايصال رسالتها التنموية الى مختلف محافظات المملكة بهدف تنمية قدرات المستفيدين الاقتصادية والاجتماعية بالتعاون مع مختلف القطاعات والجهات المعنية ، معربة عن اعتزازها بالشراكة مع   JEDCO) ) حيث تتلاقى اهداف المؤسستين التنموية لخدمة المجتمعات المحلية.
وبموجب الاتفاقية ستقوم مؤسسة نهر الأردن بتطوير ودعم مجموعات الادخار من خلال تطوير الأدلة التدريبية وعقد جلسات توعوية واختيار مشاركين لتأسيس 120 مجموعة ادخار وبناء قدراتها بالتعاون والتنسيق مع المركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي اضافة الى تنفيذ برامج تدريبية في مجال ادارة المشاريع واستدامتها مثلما سيتم تدريبهم على الامور المالية والادارية اضافة الى ادارة نافذة منح دعم المشاريع الزراعية / الانتاجية ، والعمل على توجيه وارشاد أصحاب الاعمال وتنفيذ تدريبات متخصصة للمجموعات ووضع مجموعة من المؤشرات لاستدامة المشروع.
يذكر أن المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الإقتصادية تعتبر المظلة الوطنية لتطوير المشاريع الإقتصادية في المملكة، بما في ذلك المشاريع المبتدئة والمبتكرة؛ حيث تدعم تطوير هذه المنشآت وتعزز قدرتها التنافسية، وتعمل على تسهيل الحصول على التمويل بالإضافة إلى ترويج وتمكين السياسات التي تعمل على خلق بيئة أكثر ملاءمة لنموها.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك