المزيد
في الأردن.. المنخفضات الماطرة تتحول إلى ثلوج على «التواصل الاجتماعي»

التاريخ : 17-02-2019 |  الوقت : 12:05:55

رغم التحذيرات ونشرات الجو المتكررة الصادرة عن الجهات المختصة، التي تتعلق بحالة الطقس والمنخفض الجوي الذي أثر على المملكة خلال الأيام الماضية وما رافقه من أحوال جوية، إلا أن الإشاعات ما تزال تطارد المنخفضات الجوية خاصة فيما يتعلق بالثلج. خلال الأيام الماضية، اطلق كُثرٌ العنان لخيالهم على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، البعض يقول هناك ثلوج متراكمة خلال الساعات القادمة، وآخر يزعم انه قرأ على مواقع عالمية نشرات تحذيرية من عواصف ثلجية، في حين فضل ثالثٌ نسب توقعات حول الطقس الى جهات مجهولة تزعم ان ثلوجا متراكمة وغير مسبوقة ستزور الاردن، في حين أن هذه الثلوج لم تزر سوى صفحات المذكورين أعلاه.

وكانت دائرة الأرصاد أعلنت عن منخفض يؤثر على المملكة اعتبارا من يوم الخميس الماضي متبوعاً بحالة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة يوم غد الأحد.

وفصّلت الدائرة في نشرتها التوقعات حول الهطولات الثلجية وذكرت انها ستكون فوق المرتفعات العالية دون ذكر انها هطولات متراكمة ستعيق مظاهر الحياة.

الا ان هذه النشرات لم تشف غليل بعض محبي الثلج من مروجي الإشاعات الذين يبحثون عن "شعبية ثلجية" وهم يعلمون يقيناً ان اي منشور او خبر يُذكر فيه الثلج سيتحول الى خانة الأكثر قراءة خلال ساعات.

ولم تفلح كل المحاولات في ردع الاشاعات الثلجية التي تنتشر مع قرب اي منخفض جوي او حتى حالة عدم استقرار جوي، خاصة أن هناك من يسعى لتصديق هذه الاشاعات وهو يمني النفس بثلوج تكتسي بها شوارع المملكة والتي طال انتظارها منذ العام ٢٠١٥.

وحول حالة الطقس اليوم توقعت دائرة الأرصاد الجوية ان تتأثر المملكة اعتبارا من ساعات ما بعد ظهر اليوم بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تتكاثر الغيوم تدريجياً على ارتفاعات مختلفة لتتحول الأجواء في ساعات المساء ما بين غائمة جزئياً الى غائمة، وتسقط زخات من المطر في أجزاء متفرقة من المملكة خاصة في جنوب وشرق المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى، قد يصحبها في ساعات الليل الرعد وزخات من البرد أحياناً، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
ما رأيك بأداء حكومة الدكتور عمر الرزاز؟
أداء قوي (سنتخطى بالأردن المرحلة الصعبة)
أداء متوسط( الأوضاع تبقى تراوح مكانها)
أداء ضعيف (مزيداً من تدهور الأوضاع)



تابعونا على الفيس بوك