المزيد
الذهب ينزل مع ارتفاع الدولار وتوترات التجارة

التاريخ : 11-02-2019 |  الوقت : 11:40:42

 نزلت أسعار الذهب الإثنين في الوقت حيث تلقى الدولار الدعم من الضبابية التي تكتنف التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، مما قلص جاذبية المعدن النفيس كملاذ آمن حتى في الوقت الذي ينتاب فيه المستثمرين القلق بشأن تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي.
وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1311.77 دولاراً للأونصة، وتراجعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.2% إلى 1315.50 دولاراً للأونصة، وقال بنجامين لو المحلل لدى فيليب فيوتشرز في سنغافورة إن "الدولار القوي يعمل كعائق أمام الذهب في الأجل القريب".
ويتطلع المستثمرون إلى محادثات التجارة بين بكين وواشنطن هذا الأسبوع مع توجه وفد يضم مسؤولين أمريكيين إلى الصين من أجل الجولة المقبلة من المفاوضات، وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع الماضي إنه لا يعتزم الاجتماع مع الرئيس الصيني شي جين بينغ قبل الأول من مارس(آذار) المقبل وهو الموعد النهائي لإنجاز اتفاق تجاري.
وتعهد ترامب بزيادة الرسوم الجمركية الأمريكية على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار إذا لم يتمكن الجانبان من إبرام اتفاق في 2 مارس(آذار) المقبل، وتسببت التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم في اضطراب الأسواق المالية منذ العام الماضي وعززت أيضاً جاذبية الدولار كملاذ آمن.
ولامس مؤشر الدولار أعلى مستوياته منذ 3 يناير(كانون الثاني) الماضي، مما يزيد تكلفة الذهب المقوم بالعملة الأمريكية على حائزي العملات الأخرى، وهبط السعر الفوري للبلاديوم 1.2% إلى 1385 دولاراً للأونصة، وانخفضت الفضة 0.4% إلى 15.76 دولاراً، في حين تراجع البلاتين 1.2% إلى 788.50 دولاراً للأونصة.

رويترز

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك