المزيد
الأردن أمام مجلس الأمن: ملتزمون بالدفاع عـن القدس انطلاقًا من الوصاية الهاشمية

التاريخ : 24-01-2019 |  الوقت : 08:14:15

شدّد الاردن على موقفه الثابت بأن القدس خط احمر وقضية من قضايا الوضع النهائي يحسم مصيرها في مفاوضات الوضع النهائي وفق قرارات الشرعية الدولية وبما يضمن من أن القدس الشرقية عاصمة الدولة الفلسطينية.
وقالت المندوب الدائم لدى الامم المتحدة، السفيرة سيما بحوث خلال كلمة امام مجلس الامن الدولي الذي ناقش القضية الفلسطينية مساء الثلاثاء «ما من مسألة أكثر أهمية من القدس الشريف، وهي المدينة المقدسة لدى أكثر من نصف سكان العالم، من مسلمين ومسيحيين ويهود، ويتوجب علينا جميعا المحافظة على القدس، بتاريخها العريق المبني على تعدد الأديان، كمدينة مقدسة تجمعنا وكرمز للسلام.
ويؤكد الأردن في هذا السياق التزامه الراسخ بالدفاع عن المقدسات الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس وحمايتها، وذلك انطلاقاً من الرعاية والوصاية الهاشمية التاريخية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس».
وحول الاونروا أكد الأردن على «إن قضية اللاجئين جزءٌ من قضايا الحل النهائي، تُحل على أساس قرارات الشرعية الدولية، وفي مقدمتها القرار 194، ومبادرة السلام العربية، وبما يضمن حق اللاجئين في العودة والتعويض.
وشدد الاردن، على ضرورة استمرار تقديم الدعم اللازم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، مؤكدا الاستمرار بالعمل مع المجتمع الدولي لضمان استمرار الوكالة في تقديم خدماتها تأكيدا للالتزام العالمي في تلبية حق اللاجئين، وأن حماية الأونروا حماية لهذا الحق.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك