المزيد
10% نسبة صرف اللامركزية على موازنة 2018

التاريخ : 20-01-2019 |  الوقت : 08:08:12

قال رئيس مجلس محافظة العاصمة المهندس أحمد العبداللات إنه تمت دعوة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز لحضور جلسة مجلس محافظة العاصمة المنوي عقدها في غضون أيام.
وبين العبداللات لـ»الدستور»، أن المجلس بانتظار رد الرئيس على حضور الجلسة، مشيراً إلى أن الجلسة ستُعقد لغايات عرض إنجازات المجلس لعام 2018 على الرغم من تواضعها، بحكم أنه تم صرف 22 مليون دينار فقط من موازنة مجالس المحافظات «اللامركزية» القائمة على مستوى المملكة خلال العام الماضي، من أصل 220 مليون دينار.
وبحسب العبداللات، فإن نسبة الصرف على المشاريع المدرجة ضمن موازنة عام 2018 بلغت 10% فقط، لافتاً إلى أن النسبة المذكورة لم تلمس أثرها المجتمعات المحلية على الصعيدين التنموي والخدمي، كونها نسبة ضئيلة جداً وموزعة على مختلف محافظات المملكة ما بين صيانة وترميم.
كما سيصار إلى النظر والتمحيص في العقبات التي اصطدم بها مجلس المحافظة العام الماضي، وعلى نحو يفضي إلى عدم تكرار مثل هذه العراقيل والأخطاء.
وكانت الحكومة قد رفعت موازنة مجلس محافظة العاصمة لعام 2019 من 35 مليون دينار إلى 46 مليون دينار.
يشار إلى أن رئيس الوزراء أكد خلال لقائه سابقاً في دار رئاسة الوزراء رؤساء مجالس المحافظات، على أهميّة المضيّ قُدُماً في تنفيذ المشاريع الخدميّة في المحافظات، وتجاوز المعيقات والإجراءات البيروقراطيّة التي تسهم في تأخيرها، مشدّداً على أنّ ذلك من أهمّ عوامل نجاح مشروع اللامركزية.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك