المزيد
المغرب.. اعتقال 9 مشتبه بهم في مقتل السائحتين الإسكندنافيتين

التاريخ : 24-12-2018 |  الوقت : 01:00:04

وكالة كل العرب الاخبارية - اعتقلت أجهزة الأمن المغربية 9 أشخاص آخرين يشتبهه بقتلهم السائحتين النرويجية والدانماركية في جنوب البلاد مطلع الأسبوع الحالي، ليرتفع عدد المعتقلين في هذه القضية إلى 13.
ووصفت المديرية العامة للأمن المغربي مقتل السائحتين الإسكندنافيتين ذبحا في جبال الأطلس بالعمل الإرهابي وأن للمعتقلين في هذه القضية علاقة بتنظيم «داعش».
واعتقل المشتبه بهم في كل من مراكش (وسط) والصويرة وسيدي بنور وشتوكا آيت باها (غرب) وطنجة (شمال) لـ»للاشتباه بارتباطهم بمرتكبي العمل الإرهابي» الذي أودى بطالبة دانماركية (24 عاما) وصديقتها النرويجية (28 عاما)، بحسب بيان للمكتب المركزي للأبحاث القضائية.
وأضاف المكتب «أسفرت عمليات التفتيش المنجزة عن حجز معدات إلكترونية، وبندقية صيد غير مرخصة، وأسلحة بيضاء ومصابيح ومنظار وسترة عسكرية ونظارات مخبرية، بالإضافة إلى كمية من المواد المشبوهة التي يحتمل استخدامها في صناعة وإعداد المتفجرات، والتي أحيلت على المصالح التقنية المختصة لإخضاعها للخبرات العلمية الضرورية».
وحجزت مصالح الأمن، خلال عملية توقيف المتورطين في قتل سائحتين في ضواحي مراكش، صباح الخميس الماضي، مجموعة من الأسلحة البيضاء.
وعثرت عناصر الأمن لدى الموقوفين على 3 سكاكين من الحجم الكبير، ومدية، و»جباد»، و3 هواتف نقالة، قد يكون المتهمون استعملوها في عملية ذبح السائحتين وفصل رأسيهما، مثلما ظهر في مقطع الفيديو الذي تم تداوله، مساء الأربعاء، ووثّق لحظة ذبح وقطع رأس إحدى السائحتين بسكين من الحجم الكبير.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
ما رأيك بأداء حكومة الدكتور عمر الرزاز؟
أداء قوي (سنتخطى بالأردن المرحلة الصعبة)
أداء متوسط( الأوضاع تبقى تراوح مكانها)
أداء ضعيف (مزيداً من تدهور الأوضاع)



تابعونا على الفيس بوك