المزيد
محاولة لاغتيال ترامب بواسطة رافعة

التاريخ : 05-12-2018 |  الوقت : 08:18:26

وكالة كل العرب الاخبارية - حاول رجل من ولاية نورث داكوتا الأمريكية اغتيال الرئيس دونالد ترامب عن طريق رافعة شوكية.
وبحسب صحيفة «ذا إندبندنت»، اعترف غريغوري لي لينغانغ، أنه سرق رافعة شوكية كان ينوي استخدامها في «قلب» سيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والقبض عليه ثم قتله.
وكانت السلطات اعتقلت غريغوري لي لينغانغ، البالغ من العمر 42 عاما، في أيلول 2017، لسرقة الرافعة الشوكية ومحاولة قيادتها واختراق موكب لترامب أثناء زيارته للولاية من أجل الترويج لقانون الضريبة.
وزعمت مساعدة الادعاء الأمريكي براندي ساس راسل، أن الرجل «كان ينوي الوصول إلى سيارة الليموزين الخاصة بالرئيس الأميركي وقلبها رأسا على عقب ثم الوصول إلى الرئيس واغتياله».
وتمكن غريغوري من الهرب من موقع الموكب بعد أن علقت الرافعة الشوكية في منطقة محصورة، لكن عناصر الشرطة تمكنوا من تعقبه وملاحقته والقبض عليه.
وقبل محاولة قلب سيارة الليموزين، أشعل غريغوري الحرائق  في محل الصيانة التابع لبلدية بسمارك، وفي مكتب الإصلاح والتأهيل التابع للولاية، وهي جرائم اعترف بارتكابها أيضا.
وأصدرت المحكمة عليه حكما بالسجن 10 سنوات في تهم الحرائق فقط، كما صدر عليه حكمان بالسجن كلا منهما بخمس سنوات لسرقة الرافعة الشوكية ولسرقة أخرى. ومن غير المتوقع الإفراج عنه قبل العام 2038، ومن المتوقع أن يصدر الحكم عليه في محاولة الاغتيال في شباط المقبل.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك