المزيد
فريق «تويوتا جازو للسباقات» يحرز لقب « بطولة المُصنّعين» في الجولة الأخيرة من بطولة العالم للراليات في أستراليا

التاريخ : 29-11-2018 |  الوقت : 05:08:48

وكالة كل العرب الاخبارية - أحرز فريق «تويوتا جازو للسباقات» (GAZOO Racing) لقب «بطولة المُصنِّعين» في الجولة الأخيرة من بطولة العالم للراليات (WRC) التي ينظمها «الاتحاد الدولي للسيارات» (FIA)، وأقيمت في أستراليا، حيث اجتاز السائق ياري-ماتي لاتفالا خط النهاية محققاً اللقب. وباحتلاله المركز الرابع، ساعد السائق إيسابيكا لابي «تويوتا» في الفوز بلقب «بطولة المُصنِّعين» بعد عودتها إلى بطولة العالم للراليات للموسم الثاني. ومع هذا الإنجاز الجديد، فإن «تويوتا» قد أحرزت لقب «بطولة المُصنِّعين» ضمن بطولة العالم للراليات للمرة الرابعة في تاريخها، والأولى منذ عام 1999.
وقد برز الأداء القوي لسيارات «تويوتا يارس» للراليات خلال الجولة الأخيرة عبر السائقين أوت تاناك ولاتفالا، اللذين نجحا في التقدم إلى صدارة الترتيب. وحقق لاتفالا، برفقة مساعده ميكا أنتيلا، ثلاثة انتصارات في اليوم الأخير، حيث تمكّن من تحقيق الصدارة بفارق 32.5 ثانية، مسجلاً بذلك الفوز الخامس للفريق خلال العام 2018. واختتم كلّ من السائقين تاناك، ولاتفالا، ولابي الموسم في المركز الثالث والرابع والخامس على التوالي في ترتيب السائقين، حيث ساهم الثلاثي بشكل كبير في الحصول على لقب «بطولة المُصنِّعين».
وبهذه المناسبة، قال آكيو تويودا، رئيس شركة «تويوتا موتور كوربوريشن»، ورئيس الفريق: «أتوجه بالتهنئة للسائقين ياري-ماتي وميكا على هذا الإنجاز الكبير، وسعيد للغاية برؤيتهما على منصة التتويج، والحصول على لقب «بطولة المُصنِّعين» في نهاية الموسم رغم صعوبته. وبصفتي رئيساً للفريق، فأنا فخور بكل الأعضاء الذين قادوا سيارات «يارس» نحو الفوز، وتمكنوا من الحصول على هذه النتيجة الرائعة في عودتنا للعام الثاني إلى بطولة العالم للراليات بعد غياب دام 18 عاماً. وأود أيضاً مشاركة هذا الإنجاز مع معجبينا وشركائنا الذين وقفوا معنا كفريق واحد، ونشكرهم على دعمهم الراسخ لنا».



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
ما رأيك بأداء حكومة الدكتور عمر الرزاز؟
أداء قوي (سنتخطى بالأردن المرحلة الصعبة)
أداء متوسط( الأوضاع تبقى تراوح مكانها)
أداء ضعيف (مزيداً من تدهور الأوضاع)



تابعونا على الفيس بوك