المزيد
وزير التربية يوجه بإخلاء المدارس التي تشكل خطرا على الطلبة

التاريخ : 29-11-2018 |  الوقت : 12:52:54

أصدر وزير التربية والتعليم بالوكالة، وزير العدل بسام التلهوني، تعميما يطلب إخلاء جميع المدارس التي توجد فيها سلبيات بيئية تشكل خطرا على سلامة الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية، وفق ما أكد لـ"الغد" أمين عام وزارة التربية للشؤون الإدارية سامي سلايطة.

وقال سلايطة، إن الوزير فوض مدراء التربية والتعليم بإخلاء أي مبنى مدرسي يشكل خطرا على السلامة العامة والإعلان عن استئجار أي مبنى أو العمل بنظام الفترتين إلى حين نقل الطلبة إلى مبنى آمن وإجراء الصايانة اللازمة للمباني.

وأضاف أن الوزير أوفد لجنة فنية للتاكد من سلامة المدارس بيئيا والتأكيد على تعاميم سابقة للوزير تحمل نفس المصمون، واستجابة للاستراتيجية الوطنية للصحة المدرسية التي أطلقت العام الحالي.

ووفقا للتقرير نصف السنوي الاحصائي للصحة المدرسية التابع لوزارة الصحة العام الحالي، فإن نحو 63 % من 3902 مدرسة تم الكشف عليها تبين وجود سلبيات بيئية فيها، أي بعدد 2456 مدرسة من المدارس الحكومية، حيث احتوت على سلبيات بيئية متعددة المستويات خلال العام الدراسي الحالي، فضلا عن أن أكثر الأمراض انتشاراً بين طلبة المدارس الحكومية هي الأمراض المتعلقة بالنظافة الشخصية.

اما في المدارس الخاصة فقد بلغت نسبة السلبيات البيئية نحو 36 %، أي 430 مدرسة من اصل 1219 مدرسة تم الكشف عليها.

وخلصت نتائج التقرير إلى تسجيل 9894 إصابة بمرض التقمل، و1483 بالفطريات، و201 بديدان معوية، و412 إصابة بالجدري، و27 بالجرب، و5 بالتهاب الكبد الوبائي، و25 بالنكاف.

في جانب آخر من الكشف عن السلبيات البيئية في المدارس؛ حصلت "الغد" على نماذج لتقارير ارسلت الى وزارة التربية والتعليم، لتلافي السلبيات البيئية، منها الطلب بإخلاء مدرسة حي العياش الاساسية المختلطة في منطقة وادي السير الى مبنى آخر، لحين إصلاح المبنى.

وكشف التقرير عن وجود تشققات وتصدعات كبيرة في سقف وجدران المدرسة، وهي آيلة للسقوط، بالإضافة لوجود تشققات وتصدعات كبيرة في سور المدرسة وساحتها، وصفت بالكبيرة.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
ما رأيك بأداء حكومة الدكتور عمر الرزاز؟
أداء قوي (سنتخطى بالأردن المرحلة الصعبة)
أداء متوسط( الأوضاع تبقى تراوح مكانها)
أداء ضعيف (مزيداً من تدهور الأوضاع)



تابعونا على الفيس بوك