المزيد
منتدى دراسات الخليج والجزيرة العربية يعقد دورته الخامسة في الدوحة

التاريخ : 17-11-2018 |  الوقت : 06:40:39

وكالة كل العرب الاخبارية - تنطلق أعمال الدورة الخامسة لمنتدى دراسات الخليج والجزيرة العربية يوم السبت الموافق 1 كانون الأول/ ديسمبر 2018 في تمام الساعة التاسعة صباحًا بمقر المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات بالدوحة.
ويتناول المنتدى، على مدى يومين، أهم القضايا والتحديات التي تواجهها دول الخليج العربية في محورين: يشمل الأول: قضايا التحولات الاجتماعية بما فيها الهوية، والقيم، والتنمية، والقبيلة، واللغة، وصولًا إلى الأزمة الخليجية وتأثيرها في الهوية الخليجية المشتركة. ويركز الثاني على العلاقات الخليجية – الأميركية بما فيها أسس العلاقة ومرتكزاتها وجذورها، وأبعادها الأمنية والاقتصادية، ومستقبل العلاقات بالولايات المتحدة في ضوء التحولات الإقليمية والدولية وتحول أميركا إلى منتجٍ للطاقة.
ويشارك في المنتدى نخبة من الباحثين الخليجيين والعرب والأميركيين منهم: محمد غانم الرميحي، ويعقوب الكندري، وكلثم الغانم، وأنتوني كوردسمان، وروس هاريسون، وديفيد لاروش، ودانييل سيرور، وماجد الأنصاري، وعبد الله باعبود، ومروان بشارة، ويوسف بن حمد البلوشي وآخرون.
وتتخلل أعمال المنتدى محاضرتان عامتان؛ الأولى افتتاحية للأستاذ في كلية الشؤون الدولية والعامة في جامعة كولومبيا والعضو السابق في مجلس الأمن القومي الأميركي، غاري سيك، بعنوان "أميركا: القوة المهيمنة المترددة"، والثانية ختامية في اليوم الثاني للمنتدى بعنوان "مستقبل التحولات الاجتماعية في دول الخليج العربية" يشارك فيها نخبة من الباحثين الخليجيين.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك