المزيد
النفط ينخفض

التاريخ : 07-11-2018 |  الوقت : 12:23:56

هبطت أسعار النفط، الأربعاء، مع تتعزز التوقعات بتوافر إمدادات جيدة بالسوق في الوقت الذي يزيد فيه الإنتاج وتسمح فيه إعفاءات من العقوبات الأمريكية على إيران لكبار مشتري الخام من طهران بمواصلة الحصول على الخام منها.

وانخفض خاما برنت وغرب تكساس الوسيط 17.4 بالمئة و19.7 بالمئة على الترتيب من أعلى مستوى لهما في أربع سنوات المسجل في أكتوبر تشرين الأول.

وقال بنك جيه.بي مورجان الأمريكي إن "بيع النفط سببه فائض الخام" الناجم عن ارتفاع الإنتاج "بينما مازالت الإمدادات الإيرانية في السوق".

وأعادت واشنطن فرض عقوبات على صادرات النفط الإيرانية يوم الاثنين لكنها منحت إعفاءات لكبار زبائن طهران مما يسمح بواردات محدودة للمئة والثمانين يوما القادمة.

وتظهر بيانات رفينيتيف أن صادرات إيران انخفضت إلى مليون برميل يوميا منذ بداية نوفمبر تشرين الثاني متراجعة من نحو ثلاثة ملايين برميل يوميا في منتصف 2018.

لكن من المتوقع أن تزيد الإمدادات الإيرانية بعد نوفمبر تشرين الثاني مع استخدام الإعفاءات للبدء في طلب شراء المزيد من النفط الإيراني.

وبخلاف إيران، يقول مورجان ستانلي إن "الإمدادات مستمرة أعلى من المتوقع، لاسيما من الولايات المتحدة وأعضاء أوبك في الشرق الأوسط وروسيا وليبيا".

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
ما رأيك بأداء حكومة الدكتور عمر الرزاز؟
أداء قوي (سنتخطى بالأردن المرحلة الصعبة)
أداء متوسط( الأوضاع تبقى تراوح مكانها)
أداء ضعيف (مزيداً من تدهور الأوضاع)



تابعونا على الفيس بوك