المزيد
اطلاق مبادرة "تمكين" لتأهيل وتدريب الشباب والنساء

التاريخ : 04-11-2018 |  الوقت : 03:14:17

وكالة كل العرب الاخبارية - اطلق الدكتور محمد شحاده ابو عواد مبادره "تمكين" بهدف  نشر ثقافة الوعي والمعرفة وإعادة تاهيل وتدريب الشباب والنساء وتمكينهم في النواحي الثقافية والمعرفية والعلمية والفنية والمهنية.

وقال ابو عواد ان "تمكين"  تهدف الى تنمية روح المواطنة الصالحة بتعزيز الولاء والانتماء للوطن وتعمل على تعزيز الثقة بالطاقات الشبابية والنسائية المتوفرة. مشيرا ان "تمكين" لم تكن مجرد فكرة بل جاءت تمهيدا لأحداث الفارق من حيث الشكل والمضمون.

ولاقت مجمل النشاطات التي قامت بها مبادرة "تمكين"   استحسانا بين كافة الفئات المستهدفة, حيث كان الاعلام الرسمي والحكومي شاهدا حقيقا على الفكرة وذراعا مهما طوال فترة العمل في المراحل الاولى من الاعداد والتنفيذ  وسرعة الانتشار والتأثير الفعلي بما أنجزناة من مجمل نشاطات كان لها وقع كبير وأثر مقبول.

وبين ابو عواد ان مبادره  "تمكين" تنافس ضمن كوكبة صناع التغيير على مستوى الوطن العربي ومرشحة للفوز بجائزة صناع التغيير في الاردن.

واشار ابو عواد ان فكرة المبادرة تأتي تماشيا مع رؤى وتطلعات صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ، لتمكين المجتمعات الأردنية من مواجهة التحديات لمسيرة الحياة بتمكين الثقافة والتوعية لتعزيز روح المواطنة الصالحة في ظل محدودية الموارد والظروف الاقتصادية الصعبة والمخاطر التي تحيط بنا.

      

يذكر ان مبادرة "تمكين" هي مبادرة تطوعية تعنى بالتثقيف والتأهيل والتمكين المعرفي والثقافي والعلمي والمهني، وتعزيز ثقافة الإنتاج والعمل، و برامجها ذات ُبعد "وطني وإنساني"، وتهدف بالدرجة الأولى الى مكافحة ظاهرة الفقر والبطالة، لما له أثر سلبي ومعيق لنهضة المجتمعات. حيث تقوم مبادرة تمكين بتنفيذ برامجها وفعالياتها في العديد من المناطق في الممكلة الأردنية الهاشمية من خلال التعاون والتشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني والمحلي، والمؤسسات والمراكز العلمية والثقافية والإنسانية المتعددة، وتكون مناطق عملها متخصصة في المناطق الأكثر حاجة والاقل اهتماما من القرى والبادية والمخيمات وتكّرس جهودها لخدمة الفئات المستهدفة من الشباب والأطفال والنساء



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
ما رأيك بأداء حكومة الدكتور عمر الرزاز؟
أداء قوي (سنتخطى بالأردن المرحلة الصعبة)
أداء متوسط( الأوضاع تبقى تراوح مكانها)
أداء ضعيف (مزيداً من تدهور الأوضاع)



تابعونا على الفيس بوك