المزيد
الغضب يعم غزة على استشهاد أطفال ثلاثة كانوا ينصبون شباكا لصيد العصافير

التاريخ : 30-10-2018 |  الوقت : 01:11:49

وكالة كل العرب الاخبارية -تظاهر أهالي قطاع غزة في عددٍ من مناطق القطاع غضبًا على اغتيال الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة أطفال، مساء الأحد، وللمطالبة بالردّ. واستهدفت طائرة مسيّرة للاحتلال الإسرائيلي مجموعة من الأطفال هم: خالد بسام محمود أبو سعيد (14 عاما)، عبد الحميد محمد عبد العزيز أبو ظاهر (13 عامًا) ومحمد إبراهيم عبد الله السطري (13 عامًا).
وبعد استهدافهم، منع الاحتلال الإسرائيلي سيارات الإسعاف من الوصول إليهم وأطلق عليها النار، قبل أن تتمكن لاحقًا من انتشالهم، حيث عثرت عليهم «أشلاءً»، بحسب المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع، أشرف القدرة. وزعم الاحتلال الإسرائيلي أنّه استهدف ثلاثة «شبّان» بطائرة عسكرية، «كانوا يحاولون العبث بالسياج الأمني وزرع عبوة ناسفة بالقرب منه»، بينما قالت مصادر محليّة إنهم كانوا ينصبون شباكًا لصيد العصافير.
وطالبت منظمة التحرير الفلسطينية محكمة الجنايات الدولية، بفتح تحقيق جنائي. وقالت المنظمة في بيان أصدرته، تلقت وكالة الأناضول نسخة منه، إن «المجتمع الدولي ومؤسساته الدولية مطالبين بالخروج عن صمتهم تجاه الجرائم المتواصلة التي ينفذها جيش الاحتلال». واتهمت الجيش الإسرائيلي بقتل الأطفال في قطاع غزة «بشكل متعمد»، وأضافت:» المحكمة الجنائية الدولية مطالبة بفتح تحقيق فوري في الجريمة».
إلى ذلك، دعت ما تسمى «منظمات الهيكل» المزعوم أنصارها وجمهور المستوطنين، إلى المشاركة الواسعة والمكثفة في اقتحامات المسجد الأقصى صباح اليوم الثلاثاء، تزامنا مع انتخابات بلدية الاحتلال والمجالس البلدية للمستوطنات. وكان نحو 71 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى، أمس الاثنين، من باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة، ونفذوا جولات استفزازية.
وهدمت جرافات الاحتلال في ساعة مبكرة من صباح أمس الإثنين، منزلا قيد الإنشاء بمساحة عشرات الأمتار يعود للمواطن صالح محمد يونس فهيدات، في بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة بذريعة البناء دون تراخيص، فيما صادرت سلطات الاحتلال مئات الدونمات من الأراضي في قرية بدرس غرب رام الله.
وشن جيش الاحتلال، فجر أمس الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات طالت 26 فلسطينيا في الضفة الغربية والقدس المحتلة.
كما اقتلعت قوات الاحتلال 200 شجرة زيتون، وجرفت 13 دونما من أراضي المزارعين في بلدة بيت أولا غرب الخليل. وقال مدير دائرة خدمات المزارعين في مديرية زراعة الخليل هاشم بدارين، إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة خربة خاروف غرب بلدة بيت أولا، واقتلعت 200 شجرة زيتون مزروعة منذ عشر سنوات، ودمرت السياج والسلاسل المحيطة بالأرض المستهدفة.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك