المزيد
وزير الداخلية : تعامل الاردن مع اللاجئين السوريين انطلاقا من البعدين القومي والانساني

التاريخ : 24-10-2018 |  الوقت : 05:07:05

وكالة كل العرب الاخبارية - التقى وزير الداخلية سمير المبيضين في مبنى الوزارة اليوم الاربعاء مقرر اللجنة السياسية في الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا حول سوريا ثيدورا باكيانوس والوفد المرافق.

واكد وزير الداخلية ان الاردن تعامل مع اللاجئين السوريين انطلاقا من البعدين القومي والانساني وقدم كل ما يستطيع لهم وبشكل فاق امكاناته المحدودة في حين ان المجتمع الدولي لم يقدم المطلوب منه لمساعدة الاردن على تحمل اعباء وتبعات الازمة .

واضاف الوزير ان تداعيات الازمة طالت جميع المرافق الحيوية والخدمية في المملكة ولا سيما قطاعات التربية والتعليم والصحة والطاقة ومصادر المياه الى جانب مضاعفة الجهود الامنية لحفظ الامن والنظام العام .

وعلى صعيد آخر قال الوزير ان حالة التميز والاستقرار الامني والسياسي التي يعيشها الاردن على الرغم من التحديات الاقتصادية والجغرافية الناجمة عن وقوعه وسط منطقة ملتهبة هي نتاجا لرؤى القيادة الهاشمية الحكيمة ووعي وادراك الشعب الاردني الذي ينبذ العنف والتطرف علاوة على احترافية ومهنية الاجهزة العسكرية والامنية.  

        من جانبها اشادت باكيانوس بالجهود الاردنية المبذولة على المستويين الرسمي والشعبي لرعاية اللاجئين واستقبالهم وتوفير سبل العيش الكريم لهم مؤكدة دعم مجلس اوروبا لهذه الجهود.

كما اشارت الى ان جلالة الملك عبد الله الثاني يحظى بمكانة واحترام خاص على الصعيد الدولي نتيجة لجهوده المستمرة لحفظ الامن والاستقرار في المنطقة والعالم .



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك