المزيد
منتخــب النشامــى يتحـدّى كرواتيـا فـي مواجهــة للذكــرى.. الليلــة

التاريخ : 15-10-2018 |  الوقت : 02:21:17

وكالة كل العرب الاخبارية -يشهر المنتخب الوطني لكرة القدم، سلاح التحدي، عندما يخوض في الساعة التاسعة و»45» دقيقة مساء اليوم مواجهة تاريخية ودية تجمعه مع مضيفه منتخب كرواتيا في ختام معسكره في أوروبا، ويأتي استعداداً للمشاركة في نهائيات كأس آسيا المقررة بداية العام المقبل في الامارات.
وكان المنتخب الوطني قد استمد شيئا من الثقة والمعنويات بعدما نجح قبل خمسة أيام من التعادل مع مضيفه الالباني من دون أهداف.
 وتعتبر هذه المواجهة تاريخية حيث تجمع المنتخبين لاول مرة، كما أنها ستجمع النشامى مع وصيف كأس العالم في النسخة الماضية «روسيا 2018»، لذلك فان المباراة وبالرغم من انها ودية الا انها تحظى باهتمام بالغ من وسائل الاعلام في العالم.
ويأتي اختيار منتخب النشامى لمواجهتي البانيا وكرواتيا نظرا لقربهما في المستوى والاداء مع المنتخب الاسترالي الذي سيكون طرفا في مواجهات كأس اسيا الى جانب منتخبي سوريا وفلسطين.
ويتوقع أن يحافظ البلجيكي فيتال مدرب منتخب النشامى على السواد الاعظم للتشكيلة التي شاركت امام البانيا وبخاصة أن عناصرها قدموا ما هو مأمول منهم.
وسيلعب فيتال بطريقة قريبة من تلك التي ظهر فيها امام البانيا، حيث سيتواجد معتز ياسين في حراسة المرمى ويتولى بناء السواتر الدفاعي الثلاثي طارق خطاب ويزن العرب وبراء مرعي.
وستناط مهمة مزدوجة دفاعية وهجومية لرباعي الوسط المكون من بهاء عبدالرحمن وعبيدة السمرية وياسين البخيت وفراس شلباية، فيما سيكون صلة الوصل خليل بني عطية بينهم وبين المهاجمين سعيد مرحان واحمد العرسان. وقد يلجأ مدرب النشامى الى تعديل بسيط بالتشكيلة كالدفع بموسى التعمري وربما عدي القرا منذ بداية المباراة وهما اللذان شاركا في الشوط الثاني من مباراة البانيا كونهما التحقا بالوفد متأخرا. ويغيب عن منتخب النشامى عامر شفيع بسبب ظروف عائلية حيث عاد الى عمان الى جانب محمد الباشا وابراهيم الزواهرة بسبب الاصابة.
على الجهة المقابلة فان المنتخب الكرواتي الذي تعادل سلبيا الجمعة الماضي امام إنجلترا في دوري الأمم الأوروبية، يسعى الى تحقيق فوز معنوي، وان كانت صفوفه ستشهد غيابات مؤثرة حيث فضل المدير الفني زلاتكو داليتش اراحة بعض العناصر تفاديا للارهاق ويتقدمهم أفضل لاعب بالعالم مودريتش الى جانب راكيتيتش وبيريسيتش.
ويمتاز اداء المنتخب الكرواتي بالسرعة والمرونة، وهو ما سيفرض على لاعبي خط وسط منتخبنا الميل نحو الدفاع أكثر من الهجوم وبما يضمن تشكيل كثافة عددية في المناطق الخلفية تحول دون حدوث اي مساحات قد يستثمرها مهاجمو المنتخب الكرواتي.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
ما رأيك بأداء حكومة الدكتور عمر الرزاز؟
أداء قوي (سنتخطى بالأردن المرحلة الصعبة)
أداء متوسط( الأوضاع تبقى تراوح مكانها)
أداء ضعيف (مزيداً من تدهور الأوضاع)



تابعونا على الفيس بوك