المزيد
السعودية: استقرار الشرق الأوسط يتطلب "ردع" إيران

التاريخ : 29-09-2018 |  الوقت : 12:49:47

اعتبر وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أن استقرار الشرق الأوسط يتطلب "ردع إيران"، فيما أكد الحق الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها وزير الخارجية أمام اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية، اليوم السبت.

وقال الجبير: إن "القضية الفلسطينية (هي) القضية المحورية والجوهرية لبلادي وللعالم الإسلامي، منطلقة في ذلك من إيمانها بالحق الفلسطيني في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

وأضاف بهذا الخصوص: "من هنا نجدد دعوتنا إلى تكثيف الجهود المخلصة لإنهاء أطول صراع تشهده المنطقة"، في إشارة إلى الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

جدير بالذكر أن المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية متوقفة منذ نيسان (أبريل) 2014، بعد رفض تل أبيب وقف الاستيطان، وتراجعها عن الإفراج عن معتقلين قدامى، وتنكرها لحل الدولتين على أساس دولة فلسطينية على حدود 1967 عاصمتها القدس الشرقية.

وفي الشأن اليمني، أكد الجبير أن بلاده "قدمت وديعة بمقدار ملياري دولار دعما للاقتصاد اليمني، ليصل إجمالي الدعم الإنساني الذي قدمته المملكة خلال السنوات الأربع الماضية لليمن أكثر من 13 مليار دولار".

وأشار أن بلاده تصدت لـ199 صاروخا أطلقت من جانب "مليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران"، متهما طهران بمواصلة "أنشطتها الإرهابية وسلوكها العدواني".

وقال الجبير، إن بلاده "تؤمن أن تحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط يتطلب ردع إيران عن سياساتها التوسعية والتخريبية".

وعادة ما ترفض طهران اتهامات المملكة لها، فيما تشهد العلاقات بين البلدين توترا متصاعدا.-(الأناضول)

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك