المزيد
الملكة رانيا تطلق منصة مجانية للتعلم المدرسي

التاريخ : 25-09-2018 |  الوقت : 08:17:58

وكالة كل العرب الاخبارية -أطلقت الملكة رانيا العبد الله قرينة ملك الأردن عبد الله الثاني أمس الاثنين منصة "إدراك" الإلكترونية باللغة العربية، التي تتيح للطلاب استخدام أدوات رقمية تفاعلية للتعلم المدرسي.

و"إدراك" منصة إلكترونية عربية للمساقات الجماعية مفتوحة المصادر، تم تأسيسها عام 2014 بمبادرة من مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، التي تحرص على بذل كافة الجهود والمساعي التي تسهم في وضع العالم العربي في المقدمة في مجال التربية والتعليم.

وفي كلمة لها خلال حفل إطلاق المنصة، عبرت الملكة رانيا عن أملها لتوفر محتوى باللغة العربية للتعليم النوعي يكون متاح للجميع وبالمجان.

وتقدم منصة إدراك الإلكترونية للتعلُّم المدرسي مجانا، مواد تعليمية إلكترونية مفتوحة المصادر باللغة العربية لطلبة المدارس والمعلمين. كما سيستفيد الآباء منها لدعم مسيرة أولادهم المدرسية.

وقالت معلمة الرياضيات في منصة "إدراك" أمل مدني إنها ستستفيد من المنصة عبر إنشاء صفوف افتراضية للطلاب، تضع بها مادة تعليمية يطلع عليها الطالب قبل الحضور إلى المدرسة لتكوين حصيلة معرفيه لديه.

وستستمر المنصة في طرح مقاطع فيديو وتدريبات تعليمية تتعلق بموضوعات تتراوح من الرياضيات إلى اللغة الإنجليزية، وجميع الدورات مجانية للمستخدمين.

كما تهدف "إدراك" إلى إتاحة التعليم للطلاب الذين تسربوا من التعليم بسبب الصراعات وعدم الاستقرار في بلادهم، عبر توفير مصادر تعلم دون حاجة للاتصال بالإنترنت طوال الوقت.

وقالت وكالتان تابعتان للأمم المتحدة عام 2015 إن تفاقم الصراعات والفقر والتمييز بين الجنسين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يدفع 21 مليون طفل ومراهق للتسرب من التعليم.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
ما رأيك بأداء حكومة الدكتور عمر الرزاز؟
أداء قوي (سنتخطى بالأردن المرحلة الصعبة)
أداء متوسط( الأوضاع تبقى تراوح مكانها)
أداء ضعيف (مزيداً من تدهور الأوضاع)



تابعونا على الفيس بوك