المزيد
صحة اربد: لم نعثر على جرثومة السيدوموناس في عبوات المياه

التاريخ : 02-09-2018 |  الوقت : 10:59:06

نفى مدير مديرية الشؤون الصحية في محافظة اربد الدكتور قاسم المياس معلومات تناقلتها بعض وسائل الإعلام الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي عن ضبط اية عبوة مياه غير صالحة للشرب.

واوضح ان ما تم تداوله عن ضبط عبوات مياه معدنية في اربد لا صحة له اطلاقا، وان ما صدر عن المديرية هو تعميم صادر من وزارة الصحة الى اقسام البيئة والرقابة على الغذاء وكوادرها والوحدات الصحية التابعة للمديرية بالعمل بمقتضى التعميم.

واشار الى ان التعميم دعا الى تكيف الرقابة على عبوات المياه للتأكد من سلامتها وخلوها من بكتيريا السيدوموناس وصلاحيتها للاستهلاك البشري.

وبين انه منذ وصول تعميم وزارة الصحة للمديرية فإن فرق الرقابة تكثف جولاتها الرقابية على هذه العبوات والتحري عنها، وعن سلامة منتجها من المياه المعدينة، مؤكدا انه لغاية الآن لم يتم العثور على اي عبوة مياه غير صالحة.

واشار المياس الى ان الاجراءات التي نفذتها المديرية من خلال اقسامها المختلفة هي اجراءات احترازية ورقابية بمقتضى تعميم الوزارة على جميع مديريات الصحة في المملكة.

يشار الى ان بكتيريا السيدوموناس تعتبر من الجراثيم العضوية السالبة التي تسبب التسمم الدموي والتهاب الاذن الوسطى للاطفال اضافة الى احداثها للدمامل خاصة لدى النساء.(بترا)

 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك