المزيد
مدارس حكومية تسابق الزمن لاستقبال الطلبة

التاريخ : 01-09-2018 |  الوقت : 11:01:22

قبل خمسة أيام على بدء التدريس سابق خلالها معلمون بمدارس حكومية الزمن في ابتكار طرق جديدة لاستقبال طلبتهم بعد عطلة صيفية امتدت لأكثر من شهرين.
ورصدت (بترا) في جولة لها على بعض المدارس معلمين وهم يقومون بتنظيف المدارس وتزيينها واستبدال المقاعد القديمة بأخرى جديدة وفرتها وزارة التربية والتعليم بناء على طلبهم.
قوائم بالطلبة وفرز مخصصات الكتب وتغليفها وكتابة أسماء الطلبة عليها ووضعها على المقاعد النظيفة، أبرز ما قامت به مدرسة الملكة رانيا في لواء الهاشمية، التي تقول مديرتها ميسون العمري إن المدرسة جاهزة لاستقبال 1200 طالبة.
وتضيف، ان هذا ما نقوم به بشكل سنوي وبداية كل فصل، حيث تعكف المعلمات على الاستعداد لبدء العام الدراسي منذ اليوم الأول، فكل ما تم طلبه من الوزارة من كتب ولوازم توفر ليبقى الجهد والانجاز مربوطا بالمعلمين والهيئات الإدارية لتقديم خدمة تربوية وتعليمية تليق بالطلاب.
ونشرت مدرسة محمد بن القاسم من جهتها، صورا عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحة مديرية تربية الزرقاء الأولى عن الاستعدادات التي تمت لاستقبال الطلبة حيث تم تغليف الكتب ووضعها في حقائب مزينة بأشكال مختلفة لاستقبال الطلبة. 
وكانت وزارة التربية والتعليم قالت في وقت سابق وعلى لسان الناطق الرسمي باسمها وليد الجلاد إن قوائم التنقلات الداخلية والخارجية والتعيينات الجديدة أعلنت وحددت مراكز عمل المعلمين الجدد والعائدين من الإعارة.
وأضاف، إن الوزارة وفرت هذا العام وفي وقت مبكر الكتب والأثاث واللوازم المدرسية  في جميع المدارس بالمملكة، بحسب احتياجاتها.
وبين أن الوزارة، وفي إطار حرصها على توفير البيئة المدرسية الملائمة وتوفير المزيد من المدارس لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلبة، تسلمت عددا من المدارس الجديدة والاضافات المدرسية الجديدة، في وقت حرصت فيه خلال العطلة الصيفية على إجراء أعمال الصيانة اللازمة للمدارس لتهيئتها لاستقبال الطلبة.
وسيبدأ نحو مليوني طالب وطالبة في المملكة غدا الاحد الدراسة في جميع مدارس المملكة.
فيما بدأت الهيئات التدريسية العمل منذ الأحد الماضي، وشكلت الوزارة غرف عمليات في مديريات التربية كافة وفي مركز الوزارة؛ لمعالجة أي خلل أو نقص لتداركه فورا وبالسرعة الممكنة. -(بترا- بركات الزيود)وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك