المزيد
الإستئناف" تؤيد ازالة جزء من "جناعة" في الزرقاء

التاريخ : 21-07-2018 |  الوقت : 07:49:53

فيما تعهد رئيس الوزراء د. عمر الرزاز بايجاد حل عادل لقضية 'المحطة' بوسط عمان التي يطالب مالكوها الأصليون بـ 'عودتها إليهم وإزالة المنشآت المقامة عليها ومنع المعارضة ودفع بدل المثل عن آخر ثلاث سنوات'، أطل فصل جديد بقضية جديدة بين مالكي 'أراضي جناعة' بالزرقاء وسكانها الحاليين بالتزامن مع صدور حكم عن محكمة استئناف عمان يؤيد 'الترحيل' وعودة الأرض إلى أصحابها.

وتبلغ مساحة 'جناعة' المتنازع عليها 28 دونما، ويسكن عليها قرابة عشرة آلاف نسمة.

وقال محامي المالكين ليث الشمايلة إن محكمة استئناف عمان أيدت قرارا صادرا عن 'محكمة بداية الزرقاء' في إحدى القضايا المرفوعة على السكان بعودة الأراضي إلى أصحابها الأصليين وتسليمها لهم فارغة، لافتا إلى أن 'القرار' سيدخل حيز التنفيذ قريبا.

وفيما يتعلق بقضية 'المحطة' قال الشمايلة إن 'أحدا لم يتواصل معه لتسوية القضية بصفته وكيلا لمالكي أرض المحطة بمن في ذلك أيضا مالكو الأرض الأصليون'، مشيرا إلى ضرورة التوصل إلى حلول قال عنها أنها 'يجب أن تكون عادلة وتحمي حقوق جميع الأطراف'.

وكان رئيس الوزراء الرزاز تعهد في كلمة الرد على كلمات النواب في ماراثوان 'الثقة' بإيجاد حل لأهالي المحطة، فيما ربط النائب المحامي أندريه العزوني منح الحكومة الثقة بتسوية ملف 'المحطة'.

 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
ما رأيك بأداء حكومة الدكتور عمر الرزاز؟
أداء قوي (سنتخطى بالأردن المرحلة الصعبة)
أداء متوسط( الأوضاع تبقى تراوح مكانها)
أداء ضعيف (مزيداً من تدهور الأوضاع)



تابعونا على الفيس بوك