المزيد
تيار التجديد يدعو الى تشكيل جبهة موحدة لافشال صفقة القرن

التاريخ : 03-07-2018 |  الوقت : 01:35:44

قال تيار التجديد ان "صفقة القرن" تهدف الى تصفية القضية الفلسطينية وخدمة المشروع الصهيوني على حساب الامة العربية وقضيتها الاولى "فلسطين".
واضاف التيار في بيان له انه على الرغم من انه لم يتم الاعلان عن تفاصيل هذه الصفقة الا انه يتسرب عنها اخبار كارثية باستهدافها بالدرجة الاولى فلسطين والاردن.
واشار البيان ان الصفقة تتضمن اعلان يهودية دولة الاحتلال، وعاصمتها القدس الموحدة، مع عدم الاعتراف بالوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية، واعتبار الاردن الوطن البديل لفلسطين، واضافة مساحات من الاراضي في سيناء وضمها لغزة لاستيعاب الفلسطنينيين الذين يرغب الكيان الصهيوني التخلص منهم تنفيذا لمقولة ان فلسطين ارض بلاشعب.
واكد تيار التجديد رفضه لهذه الصفقة التي قال انها لن تمر لان اصحاب القرار وهم الشعب الفلسطيني الذي يعيش ارض فلسطين ومنذ الاف السنين لن يقبل بتمرير الصفقة وسيفشلها وكذلك الشعب الاردني وكل العرب والمسلمين، سيتمسكون بفلسطين من البحر الى النهر كحق عربي واسلامي لايحق لاحد التنازل عنه، وان الدفاع عن فلسطين واجب على كل فرد من الامتين العربية والاسلامية.
وشدد التيار على انه لايحق للادارة الامريكية طرح الحلول كونها منحازة للعدو الصهيوني ولايمكن اعتبارها وسيطا نزيها.
واعتبر التيار ان الضغوطات الاقتصادية التي تمارس على الاردن لتجويعه وافقاره لن تنال من ارادتنا وتحدينا ورفضنا لتلك الصفقة.
ودعا التيار الى التصدي للصفقة من خلال تمتين الجبهة الداخلية في هذه المرحلة الحساسة والتمسك بالوحدة الوطنية، والتناغم بين الشعب والقيادة، والاسراع في عمليات الاصلاح السياسي والاقتصادي، وتشكيل جبهة موحدة لافشال مايحاك من مؤامرات لتمرير الصفقة التي تمثل وعد بلفور وسايكس بيكو جديدين.

 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
ما رأيك بأداء حكومة الدكتور عمر الرزاز؟
أداء قوي (سنتخطى بالأردن المرحلة الصعبة)
أداء متوسط( الأوضاع تبقى تراوح مكانها)
أداء ضعيف (مزيداً من تدهور الأوضاع)



تابعونا على الفيس بوك