المزيد
تجمع الفعاليات الاقتصادية يناقش هموم القطاع التجاري مع وزير الصناعة

التاريخ : 03-07-2018 |  الوقت : 01:24:35

عمان-ناقش التجمع الوطني للفعاليات الاقتصادية مساء امس مع وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري العديد من القضايا والهموم والتحديات التي تهم القطاع التجاري وفي مقدمتها اجراء انتخابات غرف التجارة.
وقال الحموري ان الحكومة اخذت الحوار والتواصل مع مختلف القطاعات نهجا اساسيا في عملها وذلك في اطار التشاركية الفاعلة والحقيقية التي تهدف الى خدمة الصالح العام وتمكين الاقتصاد الوطني من مواجهة مختلف التحديات .
واضاف ان الحكومة تؤمن بالشراكة مع القطاع الخاص كاساس لمعالجة كثير من المشكلات ووضع الخطط والسياسات التي من شانها تعزيز تنافسية واداء مختلف القطاعات الاقتصادية بما ينعكس ايجابا على الوضع الاقتصادي بشكل عام.
وقال الحموري اننا نتفهم ايضا مطالب كافة القطاعات والتي تم الاستماع اليها ومطالعتها ايضا خلال الايام التي انقضت من تشكيلة الحكومة الحالية مشيرا الى انه سيتم دراسة تلك المطالب في ضوء انعكاساتها على القطاعات الاخرى .
واشار الى ان تسهيل دخول الصادرات الاردنية الى السوق العراقية من الملفات التي يتم العمل عليها حاليا لاهمية السوق العراقي بالنسبة للمنتجات الاردنية وذلك حرصا على تعزيز التعاون الاقتصادي مع العراق .
بدوره، اوضح رئيس التجمع خليل الحاج توفيق ان التجمع يؤمن بالشراكة الحقيقة مع القطاع العام لمواجهة التحديات التي تواجه اقتصادنا فالتجمع الذي يضم ٣٨ نقابة وجمعية وهيئة تمثل اصحاب العمل يعتبر اضافة نوعية للاقتصاد الوطني والقطاع الخاص.


وشدد الحاج توفيق على ضرورة تحديد موعد لاجراء انتخابات غرف التجارة بالمملكة باسرع وقت ممكن كون ذلك استحقاق دستوري تأخر اكثر من سبعة شهور ومن حق اعضاء الهيئة العامة للغرف التجارية انتخاب من يمثلهم لدورة جديدة.

واكد اعضاء التجمع ضرورة اعادة النظر في الوعاء الضريبي كاملا وليس فقط مشروع قانون ضريبة الدخل ومراجعة قرار الحكومة السابقة برفع ضريبة المبيعات على اكثر من ١٦٥ سلعة معضمها من القطاع الزراعي والغذائي والطبي اضافة الى تخفيض الرسوم الجمركية.

وشددوا على ضرورة ان يكون التجمع طرفاً مستقلاً غير تابع لاي جهة عند اجراء اي حوار يتعلق بقانون ضريبة الدخل ليتسنى لمنتسبيه تقديم خبراتهم واقتراحاتهم حول المشروع لضمان مكافحة التهرب الضريبي وتحسين التحصيل دون المساس بالطبقة الوسطى والاستثمار والقطاعات الحيوية وضمان تحفيز الاقتصاد وزيادة معدلات النمو .

وحضر اللقاء امين عام الوزارة يوسف الشمالي ونهار السعيدات نقيب اصحاب محطات المحروقات ومحلات الغاز وضيف الله ابو عاقوله نقيب اصحاب شركات التخلص ونقل البضائع ونبيل رمان رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة ومنير ديه نقيب تجار الألبسة والأقمشة والاحذية.

كما حضر اللقاء سعدي ابو حماد نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكة ود. بشار حوامده رئيس جمعية انتاج والدكتور جهاد المعاني نقيب تجار المواد الطبية والعلمية والمخبرية وخليل النعيمات نقيب اصحاب المكاتب العقارية وجميل ابو رحمه نقيب اصحاب المهن الميكانيكية .

 

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
أكثر التحديات التي تواجه الأردن؟
الأوضاع الإقتصادية الصعبة
الانتهاكات الإسرائيلية والإنحياز الأمريكي في قضية القدس والعملية السياسية
التدخلات الإيرانية وتهديد المنطقة العربية
أزمة دول المقاطعة العربية مع قطر
الأوضاع الاقتصادية والخطر الإسرائيلي معاً
الأوضاع الإقتصادية والخطر الإيراني معاً



تابعونا على الفيس بوك