المزيد
%45 ارتفاع زوار البترا الأجانب

التاريخ : 03-07-2018 |  الوقت : 01:44:00

شهدت مدينة البترا الأثرية ارتفاعاً ملحوظاً في نسبة زوارها للنصف الأول من العام الحالي مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.
وبلغ عدد زوار المدينة من الأجانب 322579 زائرا بنسبة زيادة بلغت 45 %، بينما زار البترا 65492 سائحا من الأردنيين والعرب بنسبة زيادة بلغت 16 %.
وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا، المهندس فلاح العموش، إن مجموع زوار مدينة البترا الأثرية للنصف الأول من العام الماضي بلغ 24797 زائرا من الأجانب، و56597 من العرب والأردنيين، مشيرا إلى أن الحركة السياحية تحسنت بشكل ملحوظ خلال العام الحالي.
وأكد أن العام الحالي يعد من أفضل الأعوام من حيث الحركة السياحية بالنسبة لمدينة البترا بعد العام 2010؛ إذ عادت العديد من المنشآت السياحية للعمل بعد أن أغلقت أبوابها خلال السنوات الماضية، ما انعكس إيجاباً على الحركة التجارية في مدينة البترا.
وأشار الى أن مفوضية البترا تسعى من خلال برامجها وخططها إلى تقديم أفضل الخدمات لزوار البترا وصولا إلى حركة سياحية نشطة طيلة المواسم.
وكان عدد من زاروا مدينة البترا قفز خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي بنسبة 37 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وبلغ عدد الزوار الذين دخلوا بوابات مدينة البترا خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي 362490 زائرا مقارنة مع 263868 زائرا خلال الفترة نفسها من العام الماضي.-(بترا)وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
ما رأيك بأداء حكومة الدكتور عمر الرزاز؟
أداء قوي (سنتخطى بالأردن المرحلة الصعبة)
أداء متوسط( الأوضاع تبقى تراوح مكانها)
أداء ضعيف (مزيداً من تدهور الأوضاع)



تابعونا على الفيس بوك