المزيد
نتائج "التوجيهي" في منتصف آب

التاريخ : 03-07-2018 |  الوقت : 01:27:25

قال وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي المحافظة؛ إن "إعلان نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) للدورة الصيفية الحالية، سيكون في منتصف آب (أغسطس) المقبل".
وأضاف المحافظة في تصريح لـ"الغد" أمس إن "تصحيح دفاتر إجابات الطلبة ستبدأ غدا لمبحث الرياضيات؛ بعد اعتماد الإجابات النموذجية من رؤساء لجان التصحيح، لافتا الى ان التصحيح لجميع المباحث سيبدأ تباعا".
وبين أن "هناك عدة عمليات تسبق إعلان النتائج، منها إدخال البيانات بالحاسوب، ومقارنتها وتدقيقها يدويا وآليا أكثر من مرة للتأكد من دقتها، ومن ثم استخراجها بالصورة النهائية، ليبدأ تدقيق العلامات يدويا، ومن ثم إدخالها حاسوبيا، بحيث تستغرق هذه العملية تقريبا نحو شهر من انتهاء امتحانات "التوجيهي".
يذكر أن عدد المتقدمين للامتحانات خلال الدورة الصيفية للعام الحالي التي ستنتهي في 17 تموز (يوليو) الحالي بلغ 145905؛ موزعين على الفروع بواقع 67688 (أدبي)، و49929 (علمي)، و194 (شرعي)، و8125 (معلوماتية)، و452 (صحي)، و2555 (زراعي)، و(8871) (صناعي)، و1697 (فندقي)، و6394 (منزلي).
وفي سياق آخر، اطمأن محافظة على سير امتحان "التوجيهي" في يومه الثاني خلال جولة تفقدية؛ قام بها أمس لعدد من قاعات الامتحان في مديرية التربية والتعليم لقصبة السلط، رافقه خلالها مدير التربية حمد القويدر، زار فيها مدارس: الملك عبدالله الثاني للتميز وعبدالحافظ العزب الثانوية للبنين والحسناء بنت معاوية الأساسية المختلطة.
وأعرب عن ارتياحه لما أبداه الطلبة من مستوى عال من الثقة بالنفس واستعداد جيد للامتحان ووعي بتعليماته، واستجابتهم للرسائل الإرشادية التي كانت الوزارة وجهتها لهم، وتفقد قاعة تضم طلبة من ذوي الإعاقة، مؤكدا حرص الوزارة على إتاحة بيئة امتحانية مناسبة لهم.
ووجه شكره للمعلمين والمراقبين ورؤساء القاعات، ولجان الإشراف في المركز والميدان لإدارتهم الامتحان بكفاءة واقتدار، مثمناً دور الجهات والمؤسسات الوطنية المساندة للوزارة ونقابة المعلمين ووسائل الإعلام المختلفة، لمساندتها بتنفيذ اجراءات عقد الامتحان وإنجاحه.
من جانبهما؛ تفقد الأمينان العامان للوزارة محمد العكور وسامي السلايطة أمس؛ قاعات الامتحان في مديريتي التربية والتعليم للواءي المزار الشمالي وقصبة عمان ، واطلعا على سير الامتحان فيها، مبدين ارتياحهما لمجرياته، فيما جالت فرق ولجان إشرافية من الوزارة على مختلف المدارس التي يعقد فيها الامتحان.
وتقدم للامتحان في يومه الثاني في جلستيه الأولى والثانية 31445 مشتركاً ومشتركة، إذ تقدم طلبة الفروع الأكاديمية لمبحث الرياضيات المستويين الأول والثالث، والفرع الزراعي لمبحث الصناعات الزراعية، والفرع الفندقي والسياحي لمبحث الدوائر والتدبير، وفرع الاقتصاد المنزلي لمبحث الإدارة والسلامة المهنية.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
أكثر التحديات التي تواجه الأردن؟
الأوضاع الإقتصادية الصعبة
الانتهاكات الإسرائيلية والإنحياز الأمريكي في قضية القدس والعملية السياسية
التدخلات الإيرانية وتهديد المنطقة العربية
أزمة دول المقاطعة العربية مع قطر
الأوضاع الاقتصادية والخطر الإسرائيلي معاً
الأوضاع الإقتصادية والخطر الإيراني معاً



تابعونا على الفيس بوك