المزيد
شديفات: مسلحون ومتسترون بلباس نساء بين النازحين

التاريخ : 02-07-2018 |  الوقت : 02:00:03

أكد مدير التوجيه المعنوي العميد عودة شديفات، اليوم الأحد،  أن القوات المسلحة ملتزمة بقرار الدولة بإغلاق الحدود.

وقال العميد شديفات خلال استضافته على اذاعة “جيش اف ام” عبر برنامج "هنا الأردن"، إن القوات المسلحة تمتثل للقرار الحكيم الذي يحافظ على أمن الأردن في ظل الظروف التي تدور حولنا في الاقليم.

وأضاف أنه يوجد الكثير من المندسين ويمتلكون السلاح بين النازحين بالقرب من الحدود الاردنية، حيث يوجد اشخاص يتسللون بلباس نساء وهويات مزورة، مؤكداً أن الجيش والأجهزة الأمنية الاخرى متيقنة للأمر وتتعامل بحرفية مع الأمر.

وتابع إن القوات المسلحة تتعامل بكل إنسانية في الجانب الآخر من الأردن في تقديم المساعدات للأطفال والنساء بإيصال المساعدات داخل الحدود السورية.

وأشار العميد شديفات إلى أن القوات المسلحة تقف على الحدود وتراقب كل كبيرة وصغيرة ولن تسمح لأي شخص بتجوزها، حيث ستتعامل معه بكل قوة وحزم.

وبين أن للقوات المسلحة أولويات وهي حماية أمن المملكة تحت أي ظرف من الظروف وبكل الوسائل والجهد الاستخباري.

وأوضح أن القوات المسلحة تستمع إلى آراء الكثير ولكن قبل ذلك هناك ضمير أردني يتطلب تقديم المساعدات للاشقاء السوريين، وبالرغم من الظروف الموجودة لم نبخل عليهم في تقديمها.

وأضاف العميد شديفات أن القوات المسلحة اجتمعت مع الهيئة الخيرية الهاشمية لتزويد القوات المسلحة التبرعات على حدودها لإيصالها للنازحين داخل الحد السوري.

وأكد أنه لا دخول من الاردن باتجاه سورية أو العكس، إلا للحالات التي تتطلب معالجة الجرحى، مشيراً إلى أنها ليست جديدة على الدولة الاردنية.

وأوضح أن القوات المسلحة أنهت من تجهيز مستشفى ميداني يتسع لـ 20 سريراً بالاضافة إلى 3 سيارات إسعاف منتشرات على 4 مواقع للنازحين.

وأشار العميد شديفات إلى أن اعداد النازحين تزداد يومياً، ولن يتم فتح الحدود لأن المجتمع الدولي لم يفِ بالالتزاماته، متمنياً وقف المجتمع الدولي لحماية الاشقاء السوريين. (هلا أخبار)

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
ما رأيك بأداء حكومة الدكتور عمر الرزاز؟
أداء قوي (سنتخطى بالأردن المرحلة الصعبة)
أداء متوسط( الأوضاع تبقى تراوح مكانها)
أداء ضعيف (مزيداً من تدهور الأوضاع)



تابعونا على الفيس بوك