المزيد
مطار الملكة علياء يستقبل أكثر من 3 ملايين مسافر خلال 5 أشهر

التاريخ : 30-06-2018 |  الوقت : 03:28:11

استقبل مطار الملكة علياء الدولي، خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام 2018، 3,148,326 مسافرا، محققاً بذلك زيادة ملحوظة نسبتها 5.6% في حركة المسافرين منذ بداية العام مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقاً للإحصائيات الصادرة عن "مجموعة المطار الدولي".

ومنذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر أيار، وصلت حركة الطائرات في مطار الملكة علياء الدولي إلى 29,174 حركة، مسجلة انخفاضاً بسيطاً نسبته 0.7%. يأتي ذلك فيما ارتفعت حركة الشحن الجوي بنسبة 7.4% مسجلة 43,708 طناً.

وفي شهر أيار، استقبل مطار الملكة علياء الدولي 606,868 مسافراً، مسجلاً بذلك انخفاضاً طفيفاً بلغت نسبته 2.1% مقارنة بشهر أيار 2017. وإلى جانب ذلك، وصلت حركة الطائرات إلى 6,236 حركة، محققة انخفاضاً نسبته 0.5%، في حين شهدت حركة الشحن الجوي نمواً قدره 3.3%، حيث سجلت 9,483 حركة، محققة بذلك ارتفاعاً ملحوظاً عن شهر أيار الماضي.

وتعليقاً على هذه النتائج، قال كيلد بنجر، الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة المطار الدولي": "سعداء بالنجاح الذي تم تحقيقه خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام 2018، خاصة وأن النتائج نمت بشكل ملحوظ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وكما هو متوقع خلال شهر رمضان الفضيل، فقد شهدت حركة المسافرين في شهر أيار إنخفاضاً بسيطاً، إلا أننا متفائلون بالنتائج القادمة مع بداية الإجازة المدرسية الصيفية وقدوم المغتربين الأردنيين".

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
أكثر التحديات التي تواجه الأردن؟
الأوضاع الإقتصادية الصعبة
الانتهاكات الإسرائيلية والإنحياز الأمريكي في قضية القدس والعملية السياسية
التدخلات الإيرانية وتهديد المنطقة العربية
أزمة دول المقاطعة العربية مع قطر
الأوضاع الاقتصادية والخطر الإسرائيلي معاً
الأوضاع الإقتصادية والخطر الإيراني معاً



تابعونا على الفيس بوك