المزيد
انخفاض أسعار النفط عالميا

التاريخ : 19-06-2018 |  الوقت : 02:53:02

تراجع سعر خام القياس الأوروبي برنت، تسليم آب (أغسطس) المقبل، في مستهل تعاملات أمس، بسوق العقود الآجلة بلندن 0.69 % مقابل الجلسة السابقة، ليسجل 72.85 دولارا للبرميل.
وأنهى سعر خام دول منظمة "أوبك" تعاملات الأسبوع الماضي بالانخفاض، مسجلاً 72.79 دولارا للبرميل في جلسة الجمعة الماضي، حسب ما أعلنت المنظمة النفطية من فيينا أمس.
وتراجع سعر برميل أوبك بقدر 1.01 دولار أو ما يعادل 1.37 % الجمعة، مقارنةً مع تعاملات الخميس، تزامناً مع انخفاض سعري خام تكساس الأميركي وخام القياس الأوروبي برنت.
ونسب محللون تراجع أسعار "الذهب الأسود" في الأيام الماضية إلى توقعات باتخاذ منظمة أوبك وروسيا ومنتجين آخرين مستقلين قراراً هذا الأسبوع في فيينا بزيادة الإنتاج، بالإضافة إلى المخاوف من تهديد الصين بفرض رسوم جمركية على واردات الخام الأميركي في إطار رد صيني على فرض أميركا رسوما جمركية إضافية على 1300 سلعة صينية دخلت حيز التنفيذ منذ 15 حزيران (يونيو) الحالي.
وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأميركي الى أدنى مستوى منذ نيسان (ابريل) الماضي لينخفض إلى 63.98 دولارا.
وقال الخبير الدولي في شؤون النفط بنجامين لو من فيليب فيوتشرز للوساطة في العقود الآجلة للنفط في سنغافورة: "انخفضت أسعار النفط الخام مع تصاعد التوترات التجارية الأميركية الصينية يوم الجمعة الماضي" بسبب البدء في تنفيذ الرسوم الجمركية الإضافية على الواردات الأميركية.
ومن جهة أخرى، قالت الصين يوم الجمعة الماضي، إنها سترد على القرار الأميركي بفرض مزيد من الرسوم على صادرات المنتجات الأميركية، بما في ذلك النفط الخام الى الصين.-(وكالات)وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
أكثر التحديات التي تواجه الأردن؟
الأوضاع الإقتصادية الصعبة
الانتهاكات الإسرائيلية والإنحياز الأمريكي في قضية القدس والعملية السياسية
التدخلات الإيرانية وتهديد المنطقة العربية
أزمة دول المقاطعة العربية مع قطر
الأوضاع الاقتصادية والخطر الإسرائيلي معاً
الأوضاع الإقتصادية والخطر الإيراني معاً



تابعونا على الفيس بوك