وكالة كل العرب الاخبارية | نسبة الإنجاز في نفق الصحافة 87 %
المزيد
نسبة الإنجاز في نفق الصحافة 87 %

التاريخ : 11-06-2018 |  الوقت : 03:31:48

بلغت نسبة الإنجاز في مشروع نفق الصحافة 87 % ويتوقع إنجازه في أيلول المقبل ضمن الحزمة الرابعة لمشروع الباص سريع التردد.

وقال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه خلال تفقده سير العمل في المشروع وزيارته دوار صويلح اليوم، إن المشاريع المرورية التي تنفذها الأمانة تسير حسب الخطة والبرنامج المحدد بما يدعو للارتياح، حيث تشكل هذه المشاريع فضلا عن خدمتها مشروع الباص سريع التردد تطوير وتحسين للبنى التحتية وحلول مرورية دائمة تواكب النظرة المستقبلية للمدينة.

وأطلع الشواربه خلال الجولة التي رافقه فيها مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي على الأعمال التكميلة التي يجري تنفيذها حاليا من طرق وإنارة وأرصفة وتشطيبات بعد أن تم الانتهاء من كامل الأعمال الخرسانية المسلحة للنفق البالغ كلفة عطائه 5 مليون و489 ألف دينار.

وتشمل إنشاء جسر خرساني علوي لمسار الباص سريع التردد للقادمين من شارع الملكة رانيا العبد الله بإتجاه تقاطع المدينة الرياضية مع إيجاد محطة خدمات مغذية للنقل العام أعلى نفق الصحافة.

كما تفقد أمين عمان دوار صويلح للوقوف على بعض التحديات وآلية معالجتها قبل الشروع بتنفيذ محطة الركاب والتأكد من توافر أعلى درجات السلامة العامة في المشروع الذي ينفذ في نقطة مرورية هامة وتعتبر شريان حيوي يربط عمان بمدن شمال المملكة.

وتصل كلفة إنشاء محطة الباصات والركاب لمشروع الباص سريع التردد / صويلح، الذي أحال مجلس أمانة عمان عطائه، 12 مليون و543 الف دينار.

وتشمل الأعمال إنشاء مبنى المحطة الرئيسية والمخصصة للحافلات سريعة التردد والركاب في منطقة دوار صويلح بإنشاء مبنى من 6 طوابق بمساحة إجمالية 20 ألف متر مربع مخصص لحركة الانطلاق وإدارة التشغيل، وإنشاء مدخل سفلي ومخرج علوي يربط مع الجسر القائم.

وتعتبر المحطة نقطة انطلاق للركاب من كافة مناطق شمال وغرب عمان والمناطق المحيطة بمنطقة صويلح باتجاه الجامعة الأردنية وتقاطع المدينة الرياضية، ومنطقة وسط البلد، ومنطقة طارق، ومنطقة رأس العين والدوار الخامس، وتقاطع وادي صقرة، وشارع الشريف ناصر بن جميل، كما يعتبر نقطة إنطلاق تربط مع مشروع الباص السريع بين عمان والزرقاء.

وخلال زيارته مديرية منطقة صويلح التقى الشواربه بالموظفين واستمع من رئيس اللجنة المحلية محمد رسمي القيسي ومدير المنطقة المهندس قاسم فردوس إلى عدد من المقترحات والملاحظات وسير العمل في الموقع الجديد للمنطقة الذي انتقلت له مؤخرا والخدمات المقدمة للمواطنين.

وشارك في الجولة نائبا مدير المدينة  للأشغال والمناطق والبيئة وعدد من المدراء التنفيذيين والمدراء المعنيين.


وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
أكثر التحديات التي تواجه الأردن؟
الأوضاع الإقتصادية الصعبة
الانتهاكات الإسرائيلية والإنحياز الأمريكي في قضية القدس والعملية السياسية
التدخلات الإيرانية وتهديد المنطقة العربية
أزمة دول المقاطعة العربية مع قطر
الأوضاع الاقتصادية والخطر الإسرائيلي معاً
الأوضاع الإقتصادية والخطر الإيراني معاً



تابعونا على الفيس بوك