المزيد
رحلة الي بودروم .. سحر الطبيعة على بحر ايجة !

التاريخ : 11-06-2018 |  الوقت : 01:54:10

رحلة الي بودروم .. سحر الطبيعة على بحر ايجة !

 

" منتجع وسبا نيكي بيتش بودروم " الملاذ المثالي

لقضاء اجمل العطلات علي الشواطئ هذا الصيف

 

بودروم – تركيا – في 10 يونيو 2018 :

 

الرحلة الى مدينة "بودروم " الواقعة جنوب تركيا تعطيك راحة البال, وتوفر لك ملاذاً ساحراً ذو إطلالة على بحر آيجة .

وتكتسب الرحلة إلى تلك المدينة طعماً آخر بالاقامة في  " منتجع وسبا نيكي بيتش بودروم "  ذو الخمس نجوم , والمطل علي خليج " برباروس بي " ذو المياة الفيروزية والطبيعة الساحرة .

والاقامة في هذا المنتجع ذو الخمس نجوم والذي يقصده نجوم الفن والرياضة والسياسة والمشاهير من رجال الاعمال والمجتمع من دول العالم توفر للزائر ملاذا مثاليا للراحة والاستجمام والهدوء .

والزائر الى تلك الوجهة السياحية الجميلة لاينقصه شئ فهو محاط بكل وسائل الراحة والعناية والطبيعة الساحرة والهواء المنعش .

كافة غرف واجنحة المنتجع تطل علي البحر ذو المياة الزرقاء الصافية وتلك الاطلالة الجميلة علي الخليج المحاط بالجبال الخضراء والاودية تريح القلب والعقل وتوفر للزائر مايحتاج اليه للهدوء والراحة .

هناك العديد من العائلات الخليجية والاوروبية والامريكية والتركية تقصد المنتجع لقضاء العطلات وسط الطبيعة الساحرة بعيدا عن صخب المدن التي تعج بالزحام وتسارع وتيرة الحياة في يومنا هذا . 

لاحظنا ان هذا الفندق يتربع وحيدا بلونه الابيض الناصع فوق تلال الخليج الجميل ليمنح لزواره فرصة التقاط الراحة والاسترخاء .

تقول السيدة أرزو توبكو سيفاك المديرة العامة للمنتجع خلال لقاء معها : يوفر " منتجع وسبا نيكي بيتش بودروم " لزواره كافة وسائل الراحة سواء في الغرف او الاجنحة او علي حمام السباحة والشاطئ الرائع اضافة الي السبا والحمام التركي الشهير مع تنوع المطاعم التركية والعالمية , حيث بامكان الزائر ان يبدأ يومه بافطار ملكي علي الشاطئ او ان يتناول الغذاء علي المسبح او العشاء ذو الاطلالة " علي شرفة فسيحة علي بحر ايجه الهادئ " .

 

مشاهدة معالم المدينة

 

وحدثتنا مديرة " منتجع وسبا نيكي بيتش بودروم "  عن ثقافة المدينة العريقة التي تعد من اهم مناطق الجذب السياحي في تركيا. حيث تعد بودروم مركزا سياحيا على ساحل البحر حيث تضم مرفأ بحري جميل وساحر ويعتبر مركزا لليخوت والرحلات البحرية .
كما انها مركز الحياة الليلية الأكثر ديناميكية في كل الشاطئ التركي، أكبر واهم الاحتفالات الغنائية والموسيقية تجري فيها، انها مدينة قديمة وانيقة في آن واحد ,
ومع ان المدينة مميزة ليلاً، لكنها لا تقل عن ذلك نهاراً، وهناك مراكز عدة يمكن للسائح ان يقصدها من معابد، ومتاحف، وقصور وهي لا تنسى مطلقاً ".

وحملتنا الجولة الي قلعة بودروم التي بناها الصليبيون في القرن الخامس عشر وتطل علي ميناء المنطقة والقلعة تضم متحف وقطع اثرية وتستضيف العديد من المهرجانات الثقافية علي مدار السنة .

" مارمارينا " موطن اليخوت !

زرنا المارينا الجميلة المعروفة باسم " مارمارينا " والتي ترسو فيها مئات اليخوت العملاقة من مختلف انحاء العالم , وتجولنا مابين المطاعم الفاخرة والاندية الليلة التي تحمل علامات شهيرة والتي يؤمها الاثرياء عادة خلال زيارتهم الي المدينة , كما تجولنا في متحف بودروم وهو واحد من أرقى المتاحف في العالم في علم الآثار تحت الماء يقع في رائعة قلعة القرن 15 التي بناها فرسان القديس يوحنا من رودس.  

وشاهدنا عن بعد بوابة مايندوس , هذه البوابة غرب مدينة بناها ماوسلوس في 364 قبل الميلاد وقد تم ترميمها مؤخرا. تتألف من أربعة أبراج وقفت ضد الإسكندر الأكبر المقدوني وقواته. الأجزاء الباقية من سور المدينة هي تحت الترميم.

كما شاهدنا البرج العثماني  الذي بني عام 1794 لحماية حوض بناء السفن البحرية العثمانية من غارات القراصنة .

رحلة بحرية

في اليوم الثاني لرحلتنا قمنا بجولة بحرية للتعرف علي معالم مدينة بودروم والاستمتاع برحلة لاتنسي في بحر ايجه أكبر المعالم السياحية في تركيا، هذه المناظر الساحرة للخليج الارزق الذي تنحني فوقه التلال ذات المنازل البيضاء المبنية وفق هندسة تراعي القواعد الجمالية العامة للمدينة لايمكن ان تنسي بل تظل محفورة في الذاكرة لروعة المشهد , لقد شاهدنا خلال الجولة البحرية انه يحيط بالمدينة خليجان مائيان ويخترقهما قصر سان ــ بيار الفخم والمتألق، وفي شرق المدينة تمتد منطقة مخصصة للمشي تبعث على النشاط والحيوية والحركة، اما غربها ففيه مرفأ للنزهات البحرية، وهو أكثر هدوءاً في شرق المدينة.

وجود ثلاثة مراسي للقوارب في المدينة هي (بودروم، ياليكافاك وتورجوتريس) يجعل منها موطنا لأفضل المراسي علي السواحل التركية الفيروزية . .


جولة في اسواق المدينة

امضينا باقي النهار ونحن نتجول في المدينة التي تشبه مدينة سان ــ تروبيه الفرنسية الواقعة على شاطيء الريفيرا , الا ان بودروم التركية بالفعل تعد مدينة سياحية بامتياز ينتشر في وسطها المخصص للمشاة , الكثير من الفنادق التي تناسب كل المستويات، خصوصاً الفخمة منها، اضافة إلى المتاجر الشهيرة والمطاعم التركية والاوروبية والمقاهي والاسواق الشعبية الراقية  . ولذلك فان المدينة باتت ملاذا لمعظم مشاهير السينما والفن والرياضة الاتراك الذي يمتلكون منازلهم الخاصة هناك لقضاء العطلات صيفا وشتاءا , بعيدا عن عدسات المصورين .

 

طقس بودروم

يتميز طقس مدينة بودروم بمناخ البحر الابيض المتوسط وهو طقس معتدل في كافة الفصول الاربعة , حيث يبلغ معدل الحرارة في فصل الشتاء نحو 15 درجة و في الصيف مايقارب 34 درجة كمتوسط وتتميز بودروم بالشمس الساطعة وهي مليئة بالينابيع، والبساتين المميزة برائحة أزهار الحمضيات التي تعبق وسط التلال والوديان الخضراء وتنتشر فيها مزارع العنب التين واللوزيات .

 

كيف تصل إلى بودروم

هناك العديد من شركات الطيران التي لديها رحلات مباشرة إلى اسطنبول وازمير وانطاليا وشركات الطيران المحلية لديها رحلات منتظمة من وإلى بودروم و الرحلة من اسطنبول الى مطار بودروم تستغرق نحو ساعة .

وهناك العبارات البحرية القادمة التي تحمل الزوار من الجزر اليونانية في رحلات يومية بين جزيرة كوس اليونانية وبودروم طوال فترة الصيف وتستغرق الرحلة البحرية بين البلدين حوالي ساعة واحدة فقط . -  انتهي -وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
ما رأيك بأداء حكومة الدكتور عمر الرزاز؟
أداء قوي (سنتخطى بالأردن المرحلة الصعبة)
أداء متوسط( الأوضاع تبقى تراوح مكانها)
أداء ضعيف (مزيداً من تدهور الأوضاع)



تابعونا على الفيس بوك