المزيد
‘‘الأمانة‘‘ تطرح 3 عطاءات لـ‘‘الباص السريع‘‘

التاريخ : 09-06-2018 |  الوقت : 01:39:23

طرحت أمانة عمان الكبرى مؤخرا ثلاثة عطاءات دفعة واحدة ضمن مشروع الباص السريع والذي من المتوقع أن يباشر سيره في العام 2020.
وتشتمل العطاءات المطروحة على تنفيذ مقطع الجامعة الأردنية من مسجد الجامعة على جسر الجامعة الأردنية ومقطع مركز أمن المهاجرين إلى ساحة النوافير (شارع عمر مطر)، وتشييد جسر خرساني يربط مسار الباص سريع التردد من شارع الاستقلال باتجاه محطة الركاب في مجمع المحطة.
وقال مدير المشروع المهندس رياض الخرابشة لـ "الغد"، إنه سيصار قريبا الى طرح عطاء تقاطع طارق، وتقاطع شارع مستشفى حمزة مع شارع الاستقلال، مضيفا، ان الأمانة بصدد الانتهاء من الأعمال التحضيرية لمشروع تقاطع المدينة الرياضية، ومحطة الركاب في صويلح، حيث تم الانتهاء لغاية تاريخه من معظم الأعمال "الجيوتقنية" التي تشكل بطبيعة الحال الأساس لبدء عمليات التشييد.
وتابع الخرابشة، ان البرنامج التنفيذي للمشروع مع حزمة العطاءات التي طرحت مؤخرا تسير وفقا لما هو مخطط له، مبينا أنه سيتم الأنتهاء من "نفق الصحافة" خلال شهر أيلول (سبتمبر) المقبل.
يشار الى أن شبكة الحافلات سريعة التردد إذا ما تم إضافة مشروع عمان إلى مشروع (عمان الزرقاء) ستكون بطول 50 كم، ومن المتوقع ان تساهم بشكل ايجابي حال الانتهاء من المشروع في خدمة المتنقلين بشكل أفضل. يشار الى أن وزارة الأشغال العامة والاسكان كانت طرحت العطاءات الخاصة بتنفيذ مشروع (عمان الزرقاء) دفعة واحدة وعلى اربع حزم انشائية على أن يباشر فيها خلال العام الجاري.وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
أكثر التحديات التي تواجه الأردن؟
الأوضاع الإقتصادية الصعبة
الانتهاكات الإسرائيلية والإنحياز الأمريكي في قضية القدس والعملية السياسية
التدخلات الإيرانية وتهديد المنطقة العربية
أزمة دول المقاطعة العربية مع قطر
الأوضاع الاقتصادية والخطر الإسرائيلي معاً
الأوضاع الإقتصادية والخطر الإيراني معاً



تابعونا على الفيس بوك