المزيد
‘‘مكونو‘‘ يضرب سواحل عمان ويفتك بسقطرى اليمنية

التاريخ : 26-05-2018 |  الوقت : 02:32:42

ضرب إعصار مكونو، عصر أمس، سواحل سلطنة عمان بسرعة 170 كم/ساعة، حيث  ضرب صلالة والسواحل الجنوبية لسلطنة عمان، فيما أعلنت السلطات العمانية عن وفاة طفلة تبلغ 12 عاماً متأثرة بجراحها نتيجة اصطدامها بجدار منزل من جراء قوة الرياح المصاحبة للإعصار.

و أعلنت الأرصاد الجوية العمانية عن تحول العاصفة المدارية إلى إعصار من الدرجة الثانية، ما يعني ارتفاع مستوى الخطر أكثر من ذي قبل.

وشهدت عدة مدن في محافظة ظفار تساقط أمطار غزيرة فجر أمس مع اقتراب الإعصار من المناطق الساحلية، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء العمانية.

وبخصوص الجالية الأردنية في عمان، قالت  وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في تصرح صحفي، أمس، أنها من خلال مركز عمليات الوزارة وبالتنسيق مع السفارة الأردنية في مسقط ، تتابع أوضاع و شؤون المواطنين الأردنيين المقيمين في سلطنة عمان وتحديدا في محافظة ظفار التي تتعرض للإعصار .

وبينت أن الجالية الأردنية قامت بتنظيم فرق من أبناء الجالية  لمساعدة المواطنين الأردنيين ، حيث قامت إحدى فرق المساعدة بإخلاء  20 معلمة أردنية أمس إلى موقع آمن وبعيد عن فيضانات المياه في محافظة ظفار.

وكان الإعصار، ضرب الاربعاء الماضي  سقطرى الواقعة في بحر العرب، حيث أعلنت  السلطات اليمنية أول من أمس الجزيرة  منطقة منكوبة وناشدت التحالف العسكري بقيادة السعودية والمنظمات الانسانية التدخل لإنقاذ السكان، بعدما أدى الإعصار الى سيول حاصرت المنازل وغمرت قرى وأحياء، مخلفة سبعة عشر مفقوداً.  

وقال محافظ سقطرى رمزي محروس، أن مياه الأمطار غمرت المناطق الساحلية وألحقت "أضرارا كبيرة" بالمنازل التي قال إنها "لم تكن مهيأة لتحمل الرياح الشديدة والأمطار الغزيرة التي تتساقط بشكل متواصل.

من جهتها، أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الجزيرة "محافظة منكوبة" ونقلت وكالة الأنباء "سبأ" عن المتحدث باسم الحكومة راجح بادي قوله ان "أرخبيل سقطرى محافظة منكوبة بما لحق بها من أضرار بشرية ومادية وعلى كل المستويات، وتحتاج إلى مساعدات عاجلة (...) لإسعاف المواطنين المحاصرين في قراهم أو المواطنين الذين يسكنون أعالي الجبال".

وأظهرت تسجيلات فيديو التقطت في الجزيرة أمطارا غزيرة تتساقط على شوارع وأحياء غمرت المياه منازلها ما اضطر السكان الى الخروج منها ومحاولة التوجه سيرا نحو مناطق أخرى أقل تضررا.-(وكالات)

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك