المزيد
حمية الإسكيمو تساعد على إنقاص الوزن وتعزز صحة القلب

التاريخ : 23-05-2018 |  الوقت : 12:33:21

أوردت مجلة "إن ستايل" الألمانية أن حِمية الإسكيمو تتمتع بفوائد صحية جمة، إذ تساعد على إنقاص الوزن من ناحية وتعزز صحة القلب من ناحية أخرى.

وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن هذه الحِمية تعتمد على أسماك المياه الباردة الغنية بالدهون والبروتينات مثل الرنجة والماكريل والسلمون وسمك موسى.

ويتم تناول الأسماك بمعدل 5 أيام في الأسبوع، مع تحضيرها بالقليل من الدهون، أي طهيها بالبخار أو بالشواء أو في الفرن. وكأطباق جانبية يمكن تناول الخضروات والسلطة، مع إمكانية تناول الكربوهيدرات كالأرز والبطاطس باعتدال.

وفي اليومين المتبقيين يتبع المرء حِمية نباتية خالية من اللحوم والدواجن. وتضم قائمة المحظورات أيضاً كلا من الحلويات والوجبات الخفيفة المملحة. ومَن لا يرغب في تناول السمك في وجبة الإفطار، يمكنه تناول خبز الحبوب الكاملة أو موسلي الحبوب الكاملة.

وبشكل إجمالي لا يجوز تناول أكثر من 1200 سعر حراري في اليوم خلال الأسبوع الأول، مع إمكانية زيادتها إلى 2000 سعر حراري بدءا من الأسبوع الثاني، علما بأنه ينبغي ألا تزيد مدة حِمية الإسكيمو عن 4 أسابيع.

وتَعد حِمية الإسكيمو بخسارة كيلوجرام إلى كيلوجرامين خلال أسبوع، كما أنها سهلة الهضم وغنية بالعناصر الغذائية، حيث إنها تزخر بأوميجا 3، التي تمتاز بتأثير إيجابي على الأوعية الدموية وضغط الدم، ومن ثم فهي تحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وتعمل أوميغا 3 أيضاً على تنشيط عملية الأيض، ما يدعم عملية إنقاص الوزن.-(د ب أ)

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
أكثر التحديات التي تواجه الأردن؟
الأوضاع الإقتصادية الصعبة
الانتهاكات الإسرائيلية والإنحياز الأمريكي في قضية القدس والعملية السياسية
التدخلات الإيرانية وتهديد المنطقة العربية
أزمة دول المقاطعة العربية مع قطر
الأوضاع الاقتصادية والخطر الإسرائيلي معاً
الأوضاع الإقتصادية والخطر الإيراني معاً



تابعونا على الفيس بوك