المزيد
الأمانة تتلف 4562 لتراً من العصائر

التاريخ : 20-05-2018 |  الوقت : 04:35:11

أتلفت فرق الرقابة الصحية والمهنية في امانة عمان خلال الايام الثلاثة الماضية من رمضان المبارك 4562 لترا من العصائر والمشروبات و434 كغم مواد غذائية، ووجهت نحو 107 مخالفات لمحلات لا تلتزم بالاشتراطات الصحية، و7 انذرات، و3 ايقافات عن العمل.

ويركز برنامج عمل الدوائر الصحية والمهنية في امانة عمان خلال الشهر الفضيل تشديد الرقابة على بيع العصائر والمحلات التي تعرض مواد غذائية على الرصيف العام تكون قابلة للتلف ولا تستوفي الشروط الصحية امام المستهلك.

وتواصل امانة عمان أعمال الرقابة والحملات التفتيشية طيلة ايام الشهر الفضيل على المنشآت الغذائية والأسواق والمجمعات التجارية في كافة مناطق العاصمة عمان لضمان صحة وسلامة المواطن بالتأكد من سلامة المواد الغذائية وطرق تخزينها وتداولها للمستهلكين.

وجرى تقسيم عمل مراقبي الصحة في المناطق وفريق الطوارئ على فترات عمل صباحية ومسائية لتوفير الرقابة الصحية على كافة المنشآت الغذائية والأسواق والملاحم من خلال حملات التفتيش الدوري للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة في الأسواق والمجمعات التجارية وتحقيق الانضباط للأسواق خلال ايام الشهر الفضيل.

ودعت الأمانة المواطنين لإتباع السلوكيات الغذائية السليمة أيام شهر رمضان المبارك لتجنب العوارض الصحية الناجمة عن التغير المفاجئ في مواعيد وأساليب ونوعيات الطعام، والحرص على اختيار مصادر الغذاء الآمنة والموثوق فيها وعدم شراء الوجبات الجاهزة من مصادر غير معروفة وعدم شرائها قبل موعد تناولها بساعات طويلة ما يجعلها عرضة للفساد.وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
أكثر التحديات التي تواجه الأردن؟
الأوضاع الإقتصادية الصعبة
الانتهاكات الإسرائيلية والإنحياز الأمريكي في قضية القدس والعملية السياسية
التدخلات الإيرانية وتهديد المنطقة العربية
أزمة دول المقاطعة العربية مع قطر
الأوضاع الاقتصادية والخطر الإسرائيلي معاً
الأوضاع الإقتصادية والخطر الإيراني معاً



تابعونا على الفيس بوك